أبرز 7 لاعبين ارتدوا شارة قيادة الأخضر
نجحوا في تحقيق إنجازات عديدة

أبرز 7 لاعبين ارتدوا شارة قيادة الأخضر

الساعة 3:21 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
أبرز 7 لاعبين ارتدوا شارة قيادة الأخضر لاعبو المنتخب
المواطن - مروة نبيل

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الضوء على أبرز اللاعبين الذين ارتدوا شارة القيادة مع الأخضر ونجحوا في تحقيق العديد من الإنجازات سواء الفردية أو الجماعية.

أبرز قادة الأخضر

وكشف الاتحاد الآسيوي في تقرير عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، عن أبرز اللاعبين الذين ارتدوا شارة القيادة في المنتخب السعودي الأول، وكان لهم بصمات مشهودة في الحقب الزمنية التي تواجدوا فيها، بالإضافة إلى المدة التي قضاها اللاعب قائداً للأخضر.

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 7 لاعبين ضمن قائمة أبرز من حملوا شارة القيادة في الأخضر، وهم؛ صالح النعيمة، ماجد عبدالله، يوسف الثنيان، فؤاد أنور، محمد الدعيع، حسين عبدالغني، سامي الجابر وياسر القحطاني.

ومنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفرصة أمام الجماهير من أجل التصويت لاختيار اللاعب الذي يعتقدون أنه كان أفضل من حمل شارة القيادة في المنتخب السعودي، حيث يستمر التصويت حتى يوم السبت المقبل عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية.

الأخضر
لاعبو المنتخب

أبرز إنجازات قادة المنتخب السعودي

وتحدث الآسيوي عن صالح النعيمة قائلًا: “من أبرز النجوم الذين ارتدوا شارة القيادة للأخضر، ويبقى دوره المؤثر في الفوز بلقبي كأس آسيا عامي 1984 و1988 خالداً في الذاكرة الرياضية السعودية حيث دشّن مع زملائه اللاعبين حقبة تاريخية مهدت الطريق لهيمنة رياضية للمنتخب السعودي على هرم القارة الآسيوية”.

نجم الهلال السابق صالح النعيمة
صالح النعيمة

وأشاد بالنجم ماجد عبدالله قائلًا: “يعتبر من أبرز أساطير اللعبة في السعودية حيث نشأ وترعرع في نادي النصر وبرزت موهبته بقوة كأحد أفضل المهاجمين ليس على المستوى المحلي فقط، بل تجاوز ذلك بفوزه بلقب أفضل لاعب في قارة آسيا ثلاث مرات متتالية أعوام 1984، 1985، 1986”.

وتابع: “وصاغ “أسطورة” النصر مسيرة مرصعة بالإنجازات وقاد منتخب بلاده إلى تحقيق الكثير من الانجازات أبرزها الفوز بكأس آسيا مرتين، التأهل إلى كأس العالم مرة ليصنع تاريخاً كبيراً في مشواره الذي انتهى العام 1998″.

ماجد عبدالله
ماجد عبدالله

وعلق على يوسف الثنيان قائلًا: “برز الثنيان كقائد لكتيبة الأخضر في العديد من المحافل العالمية أبرزها الفوز بكأس آسيا مرتين 1984 و1996 والتأهل إلى كأس العالم عام 1998 والعديد من الإنجازات الأخرى”.

يوسف الثنيان
يوسف الثنيان

وتابع الآسيوي في تقريره: “نال فؤاد أنور شرف أول لاعب يسجل للسعودية في تاريخ كأس العالم وكان ذلك في مونديال أمريكا 1994 وتحديداً في شباك المنتخب الهولندي، ثم وقع على هدف تاريخي آخر في شباك المغرب ليقود بلاده إلى الدور الثاني ليدون اسمه بقوة في سجلات الأخضر كقائد ومؤثر”.

فؤاد انور
فؤاد أنور

وعن الحارس الأسطوري محمد الدعيع، تحدث الآسيوي قائلًا: “ارتدى شارة القيادة في بعض الفترات وحقق الكثير من الإنجازات مع المنتخب السعودي أبرزها لقب بطولة كأس آسيا 1996، وقبل ذلك كأس العالم للناشئين عام 1989 كما ساهم في تأهل “الأخضر” إلى كأس العالم 4 مرات وهو أكثر لاعب يملك مباريات دولية مع منتخب بلاده”.

محمد الدعيع
محمد الدعيع

وأضاف: “شارك حسين عبدالغني زميله سامي الجابر في ارتداء شارة القائد في مونديال ألمانيا 2006، حيث كان ذلك الظهور هو الثالث للاعب في البطولة بعد نسختي 1998 و2002، وكان من العناصر الرئيسية المؤثرة في مسيرة المنتخب السعودي”.

نجم المنتخب السعودي حسين عبدالغني
عبدالغني

وارتدى سامي الجابر شارة قيادة المنتخب لسنوات طويلة وشارك معه في كأس العالم 4 مرات أعوام 1994، 1998، 2002، 2006، وهو اللاعب العربي الوحيد الذي سجل 3 أهداف في المونديال، وحقق أيضاً الكثير من الإنجازات الفردية كلاعب ومدرب.

سامي الجابر مع المنتخب السعودي
سامي الجابر

وظهر سامي الجابر كلاعب مميز في خط الهجوم وسجل الكثير من الأهداف لمنتخب بلاده الذي نال شارة القيادة في صفوفه عدة مرات، كما سبق له الفوز بلقب أفضل لاعب في آسيا عام 2007، وسجل هدفاً للأخضر في كأس العالم 2006 وكان في شباك تونس، بالإضافة لتحقيقه الكثير من الألقاب الفردية والجماعية الأخرى.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ماجد عبدالله: مواجهة النصر والهلال لـ سان جيرمان خطوة مميزة

أعرب ماجد عبدالله، نجم نادي النصر والكرة السعودية