باستثناء ساعة واحدة أيام العطلات الرسمية

قانون جديد في الصين يمنع الطلاب من ممارسة ألعاب الفيديو

الثلاثاء ٣١ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٣:٣٠ مساءً
قانون جديد في الصين يمنع الطلاب من ممارسة ألعاب الفيديو
المواطن- متابعة

أصدرت الصين قانونًا جديدًا سيطبق على مئات الملايين من اليافعين في البلاد الذين يمارسون ألعاب الفيديو بشكل مفرط، في خطوة وصفت بـالصارمة، حيث ينص القانون الجديد على أنه لن يسمح للقاصرين بممارسة ألعاب الفيديو خلال أيام الدراسة، باستثناء ساعة واحدة أيام الجمعة وعطل نهاية الأسبوع والعطل الرسمية.

ووصفت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية القانون بـ الصارم، لافتة إلى أنه من المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ، الأربعاء.

الصين تفرض قانونًا يقضي بلعب ألعاب الفيديو لمدة ساعة واحدة !

أضرار إدمان ألعاب الفيديو في الصين

وبحسب موقع سكاي نيوز، ترمي السلطات الصينية من وراء ذلك إلى كبح إدمان هذه الألعاب، التي تقول إنها تسببت في أمراض مجتمعية، مثل إلهاء الشباب عن مسؤولية المدرسة والأسرة.

وسيمنع القانون الجديد القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من ممارسة ألعاب الفيديو بين يومين الإثنين والخميس بشكل تام، أما الأيام الثلاثة الباقية فستكون هناك ساعة واحدة مخصصة للألعاب وحددت بين الثامنة والتاسعة مساءً.

وحتى يتم التأكد من التزام الجميع بهذا القانون، فسيكون مطلوبًا من الشباب الصغار الاتصال بـ نظام مكافحة الإدمان، التي ستطلب من المستخدمين، التسجيل باستخدام أسمائهم الحقيقية ووثائق الهوية الصادرة عن الحكومة، لكي يتنسى للمراهقين ممارسة الألعاب.

وكانت السلطات الصينية ضغطت في الماضي نحو الحد من ممارسة ألعاب الفيديو، واستجابة لذلك، أقدمت شركة تنسنت، أكبر شركة ألعاب فيديو في العالم على وضع قيود على استخدام الألعاب، مثل إيقاف التشغيل تلقائيًا بعد مدة من الزمن، لكن يبدو أن بكين لم تكن راضية عن هذه الإجراءات، فقررت سن قانون أكثر صرامة.

الصين تفرض قانونًا يقضي بلعب ألعاب الفيديو لمدة ساعة واحدة !

حماية الصحة البدنية والعقلية للقصر

وذكرت أنباء الصين الجديدة شينخوا الحكومية، الاثنين، إن بكين تسعى من وراء هذا القانون لتوفير حماية فعالة للصحة البدنية والعقلية للقصر.

الصين تفرض قانونًا يقضي بلعب ألعاب الفيديو لمدة ساعة واحدة !