لدخول الفعاليات في الأماكن المفتوحة

الترفيه تستثني الأطفال من شرط التحصين

الثلاثاء ١٠ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٦:٢٥ مساءً
الترفيه تستثني الأطفال من شرط التحصين
المواطن - الرياض

أصدرت هيئة الترفيه التعليمات والاشتراطات الخاصة بدخول الأطفال إلى الفعاليات الترفيهية في الأماكن المفتوحة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الصحة العامة (وقاية)، وفي إطار دور الهيئة في تنظيم الفعاليات الترفيهية وفق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

استثناء الأطفال دون سن 12 عامًا

وكشفت الهيئة عن استثناء الأطفال دون سن 12 عامًا من شرط التحصين أو التعافي، والسماح لهم بدخول الفعاليات الترفيهية المقامة في أماكن مفتوحة، بشرط أن يكونوا برفقة أشخاص محصنين، وخلوهم من الأعراض المشابهة للإنفلونزا (سخونة، سعال، سيلان الأنف، احتقان الحلق)، وأن تكون حالتهم في تطبيق “توكلنا”: “غير مصاب” و”غير مخالط”.

فعاليات هيئة الترفيه

وأشارت الهيئة إلى أن منع الأطفال من الدخول إلى الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المغلقة سيستمر وسيقتصر دخولها على المحصنين بجرعة أو جرعتين أو محصن متعافٍ.

هذا، وكانت الهيئة العامة للترفيه قد أصدرت في وقت سابق قرارات تنص على اقتصار الدخول إلى الفعاليات الترفيهية على المحصنين، وفقًا للحالة في تطبيق توكلنا.

كما حددت نسبة 40 في المائة للحضور في الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المفتوحة، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات في مختلف مواقع الفعالية. وللاطلاع على الدليل الخاص بالبروتوكولات الصحية من خلال زيارة الرابط.

هيئة الترفيه الاطفال