منذ بداية الموسم

سببان وراء تراجع مستوى الشباب

الأحد ٢٩ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٤:٢٨ مساءً
سببان وراء تراجع مستوى الشباب
المواطن - محمد سمعه

أبدت جماهير نادي الشباب حزنها مؤخرًا على مستوى الفريق الكروي الأول الذي حصد نقطة واحدة من أصل 9 وذلك بعد مرور 3 جولات من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان الليث بدأ الموسم بخسارة من أبها ثم تعادل مع الاتفاق، ثم خسارة من نادي الفتح.

مغادرة جوانكا أثرت سلبًا على الشباب 

ويرجع السبب الرئيسي وراء تراجع مستوى الليث هو الموافقة على مغادرة اللاعب الأرجنتيني كريستيان جوانكا لنادي العين الإماراتي حيث إن وجوده هجوميًا كان يُفيد الفريق كونه أحرز 17 هدفًا لليث بالموسم الماضي في دوري المحترفين السعودي.

كما أن إقالة المدرب الإسباني كارلوس هيرنانديز وتعيين المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا لم تؤت بثمارها كون المدرب الإسباني قدم أداءً جيدًا مع الشباب بالموسم الماضي في دوري المحترفين، ونجح في إبقاء الفريق بمركز الوصافة في دوري المحترفين.

نادي الشباب

مباراة الحزم الفرصة الأخيرة لـ شاموسكا 

وستكون مباراة الحزم، هي الفرصة الأخيرة للمدرب شاموسكا مع الليث، حيث إذا خسر أو تعادل الفريق العاصمي فقد تتم إقالته وتعيين مدرب آخر خوفًا من فقد الفرصة بالنسبة لليث للمنافسة على لقب دوري المحترفين.

وكان شاموسكا قاد ناديه السابق، الفيصلي للتتويج بلقب كأس الملك في مايو الماضي على حساب نادي التعاون في المباراة النهائية.

وحتى الآن شهد دوري محمد بن سلمان للمحترفين إقالة 3 مدربين بعد مرور 3 جولات وهم ” التونسي محمد الكوكي من تدريب الطائي، البرازيلي فابيو كاريلي من تدريب الاتحاد، البريطاني نيستور إل مايسترو من تدريب التعاون”.