سيقود الليث لنهاية موسم 2023/2024

فيتور بيريرا خامس برتغالي يتولى تدريب الشباب

السبت ٣ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٧:٥٧ مساءً
فيتور بيريرا خامس برتغالي يتولى تدريب الشباب
المواطن - محمد سمعه

أصبح المدرب البرتغالي فيتور بيريرا قريبًا من أن يكون خامس مدرب برتغالي يتولى تدريب الفريق الكروي الأول بنادي الشباب.

وذكر برنامج ” برا الـ 18″ المذاع على قناة SSC  أن الليث سيتعاقد مع بيريرا حتى نهاية الموسم الحالي خلفًا للكرواتي إيجور بيسكان.

4 سبقوا بيريرا في الشباب

وسبق بيريرا، 4 مدربين من البرتغال وهم هومبيرتو كويلهو، جايمي باتشيكو، بيدرو كايشينيا، خوسيه مورايس.

هومبيرتو كويلهو صاحب الـ 74 عامًا درب الشباب خلال الفترة من 2005 إلى 2006، أما المدرب باتشيكو فدرب الشباب خلال الفترة من 2015 حتى 2016.

المدرب كايشينيا درب الليث خلال الفترة من 2020 حتى 2021، كما تولى المدرب خوسيه مورايس تدريب الشباب خلال الفترة من 2014 حتى 2015، كما سبق له تدريب نادي الهلال في السعودية في عام 2021.

هومبيرتو كويلهو
هومبيرتو كويلهو

إنجازات فيتور بيريرا

ويملك فيتور بيريرا، خبرة كبيرة، حيث سبق ودرب العديد من الأندية، ومنها؛ بورتو البرتغالي، فلامنغو وكورينثيانز البرازيليين، فنربخشة التركي، ميونيخ 1860 الألماني، أولمبياكوس اليوناني وسنغهاي بورت الصيني.

جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو

ودرب بيريرا، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في موسم 2013\ 2014، وقاده لتحقيق 19 فوزًا في جميع البطولات، وتعادل 10 مرات، وخسر 8 لقاءات، وذلك وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”.

خوسيه مورايس

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة فيتور بيريرا المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين، وتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إلا أنه خسر ضد الشباب بثلاثة أهداف دون رد.

وتوج بيريرا صاحب الـ55 عامًا، بـ8 ألقاب في مسيرته التدريبية، وهي؛ الدوري البرتغالي مرتين، كأس السوبر البرتغالي مرتين، الدوري اليوناني، كأس اليونان، الدوري الصيني، وكأس السوبر الصيني.

بيدرو كايشينيا
بيدرو كايشينيا