حققها اليوم السبت في أولمبياد طوكيو

وزارة الدفاع تهنئ طارق حامدي بعد تتويجه بالميدالية الفضية

السبت ٧ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٩:٠٤ مساءً
وزارة الدفاع تهنئ طارق حامدي بعد تتويجه بالميدالية الفضية
المواطن - محمد سمعه

هنأت وزارة الدفاع طارق حامدي، لاعب المنتخب السعودي ومنتخب القوات الجوية للكاراتيه، بمناسبة حصوله على الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو.

وأصبح حامدي رابع رياضي يضيف ميدالية أولمبية لـ السعودية طوال تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد، وذلك بعد الميدالية الفضية لـ هادي صوعان في ألعاب القوى 400 متر حاجز في أولمبياد سيدني بأستراليا في عام 2000، وكان الثاني هو خالد العيد بطل الفروسية السعودي، حيث حقق البرونزية في القفز الفردي في أولمبياد سيدني، والثالث كان فريق الفروسية السعودي الذي حقق البرونزية في القفز الجماعي في أولمبياد لندن عام 2012.

مكافأة كبيرة لـ طارق حامدي:

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، قرر تقديم 5 ملايين ريال للاعب حامدي، وذلك بعد تتويجه بالميدالية الفضية.

وزير الرياضة وطارق حامدي

وغرد الأمير عبدالعزيز الفيصل قائلًا: “لأنه البطل في عيوننا جميعًا، فسوف يتم تكريم بطلنا الأولمبي طارق حامدي، بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها 5 ملايين ريال، نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن أمام نجوم العالم في طوكيو، تستاهل يا بطل والمستقبل أمامك بإذن الله”.

حامدي لم يقصر:

وكان الجمهور السعودي أشاد بلاعب الكاراتيه حامدي، وذلك بعد فوزه بالميدالية الفضية وتحقيقه لأول ميدالية لـ السعودية في أولمبياد طوكيو 2020.

طارق حامدي

تعليق طارق حامدي:

وبعد تتويجه بالميدالية الفضية، غرد حامدي عبر حسابه في “تويتر” قائلًا: “كان الطموح الذهب لكن الحمد لله على كل حال، أُهدي هذا الإنجاز لخادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي عهده الأمين، وسمو وزير الرياضة، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه والشعب السعودي كافة”.