عند استضافة السعودية للبطولة

بحالة واحدة سيشارك الهلال في مونديال الأندية 2021

الخميس ٩ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٥٢ مساءً
بحالة واحدة سيشارك الهلال في مونديال الأندية 2021
المواطن - مروة نبيل

تطمح جماهير الهلال والنصر حصول السعودية على حق استضافة كأس العالم للأندية 2021، أملًا في مشاركة أي منهما في البطولة.

اليابان تعتذر والسعودية تسعى للمشاركة

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قبل قليل، عن اعتذار اليابان عن استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 رسميًا، على أن يتم الكشف عن البلد المستضيف قريبًا، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وفي السياق ذاته، يسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل لاستضافة البطولة، حيث تقدم بطلب إلى فيفا لاستضافة البطولة، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

كأس العالم للأندية
كأس البطولة – المصدر fifa

الهلال والنصر قد يشاركان

وفي حالة استضافة السعودية لمنافسات كأس العالم للأندية 2021، سيُشارك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال باعتباره بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الرياضي الماضي.

الهلال
لاعبو الهلال – المصدر @Alhilal_FC

وقد يبتعد الهلال عن المشاركة في كأس العالم للأندية 2021، في حالة نجاح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2021، حيث تمنع لوائح فيفا مشاركة فريقين من الدولة ذاتها.

النصر
لاعبو النصر – المصدر spl

وتأكد مشاركة فريقين فقط في بطولة كأس العالم للأندية 2021، وهما؛ تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، والنادي الأهلي المصري المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

الأهلي المصري بطل إفريقيا
الأهلي المصري بطل إفريقيا – @AlAhly

وتنتظر بطولة مونديال الأندية 2021، 5 فرق، وهم؛ بطل دوري أبطال آسيا، بطل أمريكا الجنوبية، بطل أمريكا الشمالية وبطل قارة الأوقيانوس، بالإضافة إلى فريق من الدولة المنظمة لمنافسات المسابقة المقرر إقامتها خلال شهر ديسمبر المقبل.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ بطل العالم – المصدر @FCBayernEN