من المقرر إقامته في ديسمبر المقبل

كورونا يجبر اليابان على الاعتذار عن استضافة كأس العالم للأندية

2021-09-08 الساعة 3:46
كورونا يجبر اليابان على الاعتذار عن استضافة كأس العالم للأندية
المواطن - محمد سمعه

تحدثت تقارير صحفية بريطانية اليوم الأربعاء، عن وجود محادثات بين اليابان والاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مصير بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في طوكيو في ديسمبر من العام الحالي.

وأصبحت استضافة اليابان لـ مونديال الأندية مهددة وذلك بسبب انتشار سلالة جديدة من جائحة كورونا في الأراضي اليابانية مؤخرًا، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

سبب تراجع اليابان عن استضافة كأس العالم للأندية

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم نقل البطولة من اليابان إلى قطر، وذلك بعد اعتذار اتحاد القدم الياباني عن استضافة البطولة بعد 3 أشهر من الآن.

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة “كيودو” اليابانية نقلًا عن مصادر أن “خطر زيادة عدد الإصابات وصعوبة جني الأرباح بسبب محدودية محتملة في عدد المتفرجين، قد أثر على هذا القرار”.

وتحدد حتى اللحظة الحالية فريقان من ضمن الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021.

كأس العالم للأندية

فريقان حتى الآن ضمنا المشاركة 

وتأهل للمشاركة في مونديال الأندية كل من تشيلسي الإنجليزي والأهلي المصري، حيث تُوج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا مايو الماضي على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما تأهل الأهلي بعد الفوز بـ دوري أبطال إفريقيا في يوليو الماضي على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويتبقى معرفة 5 فرق ستشارك في البطولة وهم بطل الدوري الياباني، بطل آسيا، بطل أمريكا الجنوبية، بطل أمريكا الشمالية، بطل قارة الأوقيانوس.

جدير بالذكر أن نسخة 2020 من بطولة كأس العالم للأندية كانت أُقيمت في فبراير من العام الحالي بسبب جائحة كورونا، حيث استضافتها قطر وشارك فيها الأهلي المصري، محتلًا المركز الثالث وحائزًا على الميدالية البرونزية، بينما تُوج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقبها للمرة الثانية في تاريخه.