يوم مشهود سيبقى مفخرة عظيمة في التاريخ

كيف احتفل السعوديون بعد إعلان توحيد السعودية قبل 91 عامًا؟

الخميس ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:١٣ مساءً
كيف احتفل السعوديون بعد إعلان توحيد السعودية قبل 91 عامًا؟
المواطن - الرياض

تحتفل المملكة في هذا الوقت من كل عام، بذكرى اليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام.

اليوم الوطني: 

وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز- رحمه الله- برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

ووثق مقطع فيديو ما نشرته صحيفة أم القرى في عددها رقم 406 الصادر في يوم الجمعة 22 جمادى الأولى 1351هـ، حيث سلطت الضوء على مظاهر احتفال الشعب السعودي باليوم الوطني الأول لدولتهم، واصفة إياه بأنه “يوم مشهود سيبقى مفخرة عظيمة في التاريخ تقام له الذكريات”.

احتفالات اليوم الوطني:

وتشهد مناطق المملكة اليوم الخميس العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الجماهيرية في المدن، بمناسبة اليوم الوطني 91 والذي يأتي بشعار هي لنا دار.

كما ستشهد سماء العاصمة الرياض عروضاً جوية، يقدمها فريق الصقور السعودية والمقاتلات السعودية والطيران المدني، إذ ستقدم الطائرات العمودية تشكيلات فنية حاملة العلم السعودي، في الرابعة عصر اليوم، ولمدة ساعة، بالقرب من مبنى صناعية الشمال بالرياض.

وتنطلق العديد من الفعاليات الفنية الغنائية في الثامنة من مساء الخميس، بمشاركة أبرز نجوم الغناء على مسرح الملك فهد الثقافي بالرياض، بالإضافة إلى فعاليات مسرحية وتراثية ومعارض للوحات وطنية في عدد من مناطق السعودية.