بعدما انتهت المباراة بالتعادل بين الفريقين

لجنة الانضباط ترفض احتجاج الأهلي على هدف ضمك

الجمعة ٣ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٥٤ مساءً
لجنة الانضباط ترفض احتجاج الأهلي على هدف ضمك
المواطن - محمد سمعه

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بـ الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض احتجاج النادي الأهلي، بعد مباراته مع نادي ضمك من الناحية الموضوعية وقبوله من الناحية الشكلية.

وكانت مباراة الفريقين أُقيمت في الجولة الثالثة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

سبب احتجاج الأهلي ضد ضمك:

وأعلن ماجد النفيعي، رئيس الراقي، وقتها أن النادي سيقدم طلب لاتحاد القدم بإعادة المباراة ضد ضمك، وذلك بسبب عدم صحة الهدف الذي سجله الفريق الضمكاوي أثناء احتفال لاعبي الراقي بهدف السنغالي الحسن نداو.

وكان اللاعب الجزائري العربي هلال سوداني سجل هدف التعادل سريعًا لـ ضمك في شباك الراقي بعد مرور دقيقة واحدة من هدف اللاعب السنغالي الحسن نداو، حيث استغل ضمك تراجع لاعبي الراقي من الاحتفال بهدفهم، ليباغتهم فارس الجنوب بهدف التعادل.

وقال برنامج “أكشن مع وليد”، المذاع على قناة MBC Action: إن الراقي تقدم باحتجاج على مباراته مع ضمك ويطالب بإعادة المباراة، مبررًا ذلك بوجود خطأ فني في الهدف الأول؛ لأن الكرة لعبت ولاعبي الأهلي في ملعب فريق ضمك.

خبير تحكيمي يوضح الأمر:

وتحدث الخبير التحكيمي المصري سمير عثمان لـ برنامج “أكشن مع وليد” قائلًا وقتها: “القانون يقول: إن المباراة يجب أن تُعاد وحكم المباراة هو من أخطأ ووضع الاتحاد السعودي لكرة القدم في مأزق”.

وتابع الخبير التحكيمي المصري: “القانون ينص على أنه يجب تواجد كافة اللاعبين في نصف ملعبهم ما عدا اللاعب الذي سينفذ ركلة البداية، وفريق ضمك لم يخطئ وبالتالي لم يعاقب”.