بعد الفوز على فريق سبيزيا

نجل مالديني يقود ميلان لإنجاز نادر

الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٤٢ مساءً
نجل مالديني يقود ميلان لإنجاز نادر
المواطن - محمد سمعه

نجح اللاعب الشاب دانييل مالديني نجل أسطورة الدفاع الإيطالية باولو مالديني في قيادة الروسونيري لتحقيق إنجاز نادر بعد تألقه أمس السبت في مباراة سبيزيا في الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

نجل مالديني يتألق في أول ظهور له كأساسي 

وكان دانييل صاحب الـ19 عامًا تمكن من التسجيل في أول ظهور أساسي له مع الميلان في الدوري الإيطالي، بعدما سجل الكرة برأسه ليسجل بأول لقاء له كلاعب أساسي.

وبمساهمة دانييل تمكن ميلان للمرة الثالثة في تاريخه من جمع 16 نقطة بعد مرور 6 جولات وذلك بعد احتساب الفوز بقيمة 3 نقاط حيث كانت المرة الأولى في موسم 2003/2004 والمرة الثانية في موسم 2020/2021.

ميلان وسبيزيا
ميلان ضد سبيزيا – @acmilan

وكان دانييل مالديني سجل الهدف الأول لـ ميلان بالدقيقة الـ49 مع بداية الشوط الثاني ثم تعادل سبيزيا، ولكن اللاعب الإسباني إبراهيم دياز سجل هدف الفوز للروسونيري في الدقيقة الـ87.

يذكر أن دانييل سجل هدفًا بعد مرور 13 عامًا و 180 يومًا على آخر هدف أحرزه والده باولو مع الروسونيري ضد أتالانتا في عام 2008 وقبل اعتزاله كرة القدم في عام 2009.

عائلة مالديني تكتب التاريخ مع ميلان 

وبسبب هدف دانييل فإن عائلة مالديني أصبحت أول عائلة يُسجل منها 3 أجيال مختلفة لنفس النادي في الدوري الإيطالي.

ويحتل ميلان حاليًا صدارة الدوري الإيطالي مؤقتًا برصيد 16 نقطة، وبفارق نقطة عن نادي نابولي الذي يخوض اليوم الأحد مباراة ضد كالياري في الجولة السادسة.

وكان ميلان خسر من فريق ليفربول الإنجليزي بالجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأنفيلد في إنجلترا.