ألقت الضوء على حالات الجولة السادسة

الحكام: هدف تاليسكا ضد الباطن غير صحيح

الثلاثاء ٥ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٨:١٢ مساءً
الحكام: هدف تاليسكا ضد الباطن غير صحيح
المواطن - مروة نبيل

أكدت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عدم صحة الهدف الذي سجله نجم نادي النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، ضد فريق الباطن.

هدف تاليسكا غير صحيح:

وأشارت دائرة الحكام إلى أن البرازيلي تاليسكا كان في وضع تسلل عندما هز شباك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن، في المباراة التي حسمها النصر بهدف دون رد.

وأوضحت دائرة الحكام خلال استعراضها لأهم الحالات التحكيمية ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، أن الحكم لم يتخذ القرار الصحيح كما أن حكم الـVAR لم يتدخل لتوضيح الحالة للحكم.

تاليسكا
تاليسكا – المصدر spl

أبرز حالات الجولة السادسة:

كما ألقت دائرة الحكام الضوء على أهم الحالات التحكيمية في الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أكدت عدم وجود خطأ وإنذار في حالة نجم نادي الهلال، غوستافو كويلار مع مهاجم الشباب، والحالة لا تستحق الإنذار.

كما أكدت صحة قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الفرنسي بافيتيمبي عوميز ضد الشباب، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

غوميز
غوميز – المصدر spl

ولفتت دائرة الحكام إلى صحة قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح مهاجم النادي الأهلي، عمر السومة ضد الفيحاء، مؤكدة في الوقت ذاته صحة قرار الحكم بعدم احتساب هدف الحزم في مرمى الفتح، وصحة قرار احتساب هدفي الطائي أمام الاتفاق.