بسبب الآسيوية

الاتحاد في ورطة

الخميس ٢١ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٣١ مساءً
الاتحاد في ورطة
المواطن - مروة نبيل

أصبحت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي في ورطة كبيرة، لعدم الحصول على الرخصة الآسيوية لموسم 2021/ 2022 رسميًا.

الاتحاد يفشل في الحصول على الرخصة الآسيوية

وأعلنت لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قبل قليل، عن حصول 7 أندية على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2021/ 2022، فيما فشل الاتحاد في الحصول عليها برفقة 8 أندية أخرى.

ولم يستوفِ نادي الاتحاد عدداً من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية، ويحق له الاستئناف أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مدة أقصاها ٢٣ أكتوبر الجاري.

الرخصة الآسيوية
الأندية الحاصلة على الرخصة – المصدر @SPL

العميد لن يتمكن من المشاركة في دوري الأبطال

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد قد ظهر بشكل مميز خلال منافسات الموسم الماضي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أنهى المسابقة في المركز الثالث؛ ليعود إلى المشاركة في آسيا بعد سنوات من الغياب.

وجاء قرار عدم حصول العميد على الرخصة الآسيوية بمثابة الصدمة على الجماهير، حيث إنه لن يتمكن من المشاركة في منافسات النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، على أن يُشارك التعاون بدلًا منه لاستيفائه الشروط المطلوبة.

ومن المتوقع أن تعمل إدارة الحائلي على حل أزمة الرخصة الآسيوية سريعًا، خاصة أن الفريق الأول لكرة القدم يسير بشكل مميز الموسم الحالي، ويتصدر ترتيب الدوري، وتنتظر الجماهير مشاركته في آسيا والمنافسة على اللقب.

الاتحاد
لاعبو العميد – المصدر spl