تصدر ترتيب الدوري

الريال يحسم الكلاسيكو بثنائية

الأحد ٢٤ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٤٠ مساءً
الريال يحسم الكلاسيكو بثنائية
المواطن - مروة نبيل

انتهى- منذ قليل- الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، الذي أُقيم في ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز المرينغي بهدفين مقابل هدف.

ألابا يتقدم للريال:

وبدأ الكلاسيكو الإسباني بتحفظ بين الفريقين، وجاء أول تهديد للبارشا عند الدقيقة الثالثة، بعدما مرر جوردي ألبا الكرة إلى أنسو فاتي، إلا أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أمسك الكرة.

وانطلق فينيسيوس جونيور بالكرة، إلا أن مدافع الفريق الكتالوني إريك جارسيا أبعدها إلى ركلة ركنية عند الدقيقة 13، قبل أن يتوغل اللاعب ذاته داخل منطقة الجزاء ويراوغ لاعبي برشلونة، وطالب بركلة جزاء، ولكن الحكم رفض.

وكاد فينيسيوس أن يفض اشتباك التعادل السلبي عند الدقيقة 24، بعد مراوغته الحارس تير شتيجن، ولكنه سدد في الشباك من الخارج، وتمكن ديفيد ألابا من هز شباك برشلونة عند الدقيقة 32 من تسديدة صاروخية بعد تمريرة من رودريجو.

وأهدر جيرارد بيكيه فرصة التعادل في الكلاسيكو عند الدقيقة 34، حيث مرت رأسيته بجوار القائم، وكاد فاتي أن يتعادل عند الدقيقة 44، ولكن ألابا شتت الكرة، لتنتهي أحداث الشوط الأول، بتقدم الريال بهدف دون رد.

 

ألابا في الكلاسيكو
احتفال ألابا – المصدر @realmadriden

المرينغي يحسم الكلاسيكو:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ضغط برشلونة بحثًا عن هز الشباك، وأطلق البديل كوتينيو تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكنها تحولت إلى ركنية، وأرسل فاتي كرة من داخل المنطقة، تصدى لها كورتوا.

وسدد فيرلاند ميندي كرة عند الدقيقة 54، ولكن شتيجن تصدى لها، وطالب جيرارد بالحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة 58، إلا أن حكم الكلاسيكو رفض، ومنحه بطاقة صفراء للاعتراض.

وأطلق فينيسيوس كرة قوية عند الدقيقة 60، إلا أن دست أنقذ مرماه، واستمرت محاولات الفريقين، وتمكن لوكاس فاسكيز من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان عند الدقيقة 94، وقلص سيرجيو أجويرو الفارس عند الدقيقة 97، لينتهي الكلاسيكو بفوز المرينغي.

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد رصيده إلى 20 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة في المركز الثامن.

ريال مدريد ضد برشلونة
لاعبو الريال – المصدر @realmadriden