بعد الفوز على باير ليفركوزن بخماسية

بايرن ميونخ يدخل تاريخ الدوري الألماني

الأحد ١٧ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٣٧ مساءً
بايرن ميونخ يدخل تاريخ الدوري الألماني
المواطن - محمد سمعه

دخل نادي بايرن ميونخ تاريخ الدوري الألماني من بابه الواسع، وذلك بعد أن سجل 5 أهداف في شباك نادي باير ليفركوزن خلال 37 دقيقة من عمر الشوط الأول في مباراة الفريقين عصر اليوم الأحد بالجولة الثامنة من الدوري الألماني.

ونجح البايرن خلال 37 دقيقة في إحراز 5 أهداف في شباك باير ليفركوزن، عبر كل من البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين الـ4 و الـ30 وتوماس مولر في الدقيقة الـ34، وسيرجي جنابري هدفين في الدقيقتين الـ35 والـ37.

بايرن ميونخ ثالث فريق يُسجل خماسية بوقت قليل

وذكرت شبكة Opta المتخصصة في الإحصائيات أن البايرن أصبح ثالث فريق في تاريخ الدوري الألماني يُسجل 5 أهداف في وقت قليل خلال شوط واحد من مباراة في الدوري ومقامة خارج أرضه، حيث كانت المرة الأولى لفريق بوروسيا دورتموند حيث سجل 5 أهداف في شباك فريق شالكة في الدوري بعام 1964، والمرة الثانية كانت لفريق كارلسروه الذي سجل في شباك آينتراخت فرانكفورت 5 أهداف خلال 30 دقيقة من اللقاء وكان ذلك أيضًا في عام 1964.

بايرن ميونخ وباير ليفركوزن
جانب من اللقاء – @FCBayernEN

وسجل اللاعب التشيكي باتريك شيك الهدف الوحيد لفريق باير ليفركوزن في الدقيقة الـ55 في شباك الفريق البافاري، في مباراة أُقيمت على ملعب باي آرينا معقل فريق ليفركوزن.

البايرن يتصدر ترتيب الدوري الألماني 

ويتصدر البايرن ترتيب الدوري الألماني حاليًا برصيد 19 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن نادي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، الذي فاز بدوره على نادي ماينز في الجولة الثامنة.

وسيلعب بايرن ميونخ ضد فريق هوفنهايم في الجولة التاسعة من الدوري الألماني يوم السبت المقبل.

روبيرت ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي – @FCBayernEN