تأثير إعلامي كبير لرالي داكار السعودية

الثلاثاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٢١ مساءً
تأثير إعلامي كبير لرالي داكار السعودية
المواطن - الرياض

تحتضن السعودية النسخة الـ44 من فعاليات رالي داكار للمرة الثالثة على التوالي، حيث سينطلق السائقون من ربوع صحراء حائل في الثاني من يناير المقبل.

رالي داكار في السعودية

ويشهد رالي داكار تحدي تضاريس المملكة وكثبانها الرملية المليئة بالخبايا وصولًا إلى خط النهاية في جدة يوم 14 يناير 2022، حيث تستقطب هذه النسخة مشاركة قوية لأبرز السائقين الدوليين وأفضل فرق الراليات على مستوى العالم في مختلف فئاته الرالي.

وحقق رالي داكار السعودية منذ استضافتها الرالي للمرة الأولى عام 2020 نجاحات واسعة على مختلف الأصعدة، وجذب انتباه وسائل الإعلام العالمية، التي أشادت بالاستعدادات اللوجستية المتميزة التي وفرتها المملكة للمشاركين من السائقين والطواقم، والتسهيلات والخدمات المميزة التي تمتعت بها وسائل الإعلام.

وبرز الاهتمام الإعلامي في نسخة العام الماضي من الرالي والتي شهدت تعاملًا احترافيًا من منظمي داكار السعودية، والذي كان أول فعالية عالمية تُقام في فترة تفشي جائحة كورونا، بعد إلغاء العديد من الفعاليات العالمية الأخرى.

رالي داكار السعودية
داكار السعودية

نجاح كبير في النسختين الماضيتين

وتسعى السعودية إلى تأكيد النجاح الباهر الذي حققته في النسختين الماضيتين من الرالي، لتبرهن بعزيمتها على قدرتها استضافة وتنظيم أكبر الفعاليات العالمية، وترسخ مكانتها الرائدة كموطن جديد للرالي الأعرق والأصعب على وجه الأرض، الأمر الذي يتطلب تغطية إعلامية ترقى لمستوى الحدث، والمنافسات المحتدمة بين نخبة سائقي ودراجي العالم.

وسجل رالي داكار السعودية 2021 نجاحًا استثنائيًا على طول مراحله الـ 12 والممتدة لأكثر من 9000 كلم داخل أراضي المملكة، وبفضل المكانة العالمية التي يتمتع بها الحدث، والتغطية الإعلامية المتميزة، لفت الرالي أنظار العالم نحو المملكة وسلطت الضوء على أروع المناظر الطبيعية الخلابة والمناطق الأثرية التي يمر بها مسار الرالي.

وتفاعل الملايين حول العالم مع مجريات الرالي سواء من خلال الموقع الرسمي أو من خلال قنوات الرالي على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى النقل التلفزيوني اليومي لمقتطفات من الرالي على العديد من القنوات العالمية والتي نقلت الحدث لنحو 190 دولة، إلى جانب حرص العديد من الصحفيين والإعلاميين من أكبر المطبوعات والصحف والمواقع الإلكترونية، على تغطية فعاليات الرالي من قلب الحدث.

رالي داكار السعودية
داكار السعودية

الملايين تتفاعل مع الرالي 

وأظهرت الإحصاءات الإعلامية مدى التفاعل الضخم مع فعاليات الرالي والذي فاق النسخة الأولى للرالي في السعودية، حيث ارتفع أعداد المتابعين لقنوات الرالي على وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 12.5% مقارنة بالعام الماضي لتشكل مجتمعًا يضم 4.5 ملايين متابع، بواقع 2.3 مليون متابع على فيس بوك (بزيادة 3.18%) و1.2 مليون متابع على انستغرام (بزيادة 21%) و482 ألف متابع على تويتر (بزيادة 4.3%).

كما ارتفع عدد المشتركين على اليوتيوب مسجلًا 357 ألف مشتركًا بزيادة بنسبة 24% مقارنة بعام 2020، واستقطب حساب الرالي على تطبيق تيك توك نحو 90 % مشتركًا، و88.59 ألف مشتركًا على تطبيق ويبو بزيادة بنسبة 79% عن عام 2020.

رالي داكار السعوديةأبرز الأرقام

وعلى صعيد التطبيق الخاص بالرالي والمتوفر على نظامي التشغيل “أي أو إس” و”أندرويد”، فقد شهد تفاعل 320 ألف مشترك نشط بالإضافة إلى أكثر من 5.5 ملايين زيارة لتحديثات السباق المباشرة.

وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قد كشف مؤخرًا عن تفاصيل المسار الجديد للرالي والذي يتخلله العديد من المناطق التي تضم مختلف أنواع التضاريس، حيث سيخوض المتنافسون تحديات جديدة بعد إجراء العديد من التغييرات الجذرية على المسار، والتي من شأنها رفع مستوى التشويق والإثارة وإضافة تحديات غامضة أمام السائقين.

رالي داكار السعودية
أبرز الأرقام