عبر 587 موقعًا للتطعيم في مناطق المملكة كافة

جرعات لقاح كورونا في السعودية تتجاوز 45.6 مليون

الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٢٩ مساءً
جرعات لقاح كورونا في السعودية تتجاوز 45.6 مليون
المواطن - الرياض

كشفت وزارة الصحة عن أرقام جرعات لقاح كورونا في المملكة والتي تجاوزت 45 مليونًا و638  ألفًا و920 جرعة عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في مناطق المملكة كافة.

وحثت الصحة الجميع إلى التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا بالمجان ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

إتاحة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

وكانت وزارة الصحة أتاحت مؤخرًا حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئة العمرية من (18) عامًا وأكثر، وذلك بعد مضي (6) أشهر على أخذ الجرعة الثانية وأفادت أن حجز الموعد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا.

حالات كورونا الجديدة

وكانت وزارة الصحة كشفت في وقت سابق اليوم، عن تسجيل (55) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (42) حالة، كما تم تسجيل (3) حالات وفاة جديدة، ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي إلى (8485) فيما وصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (548423) حالة، تعافى منهم (537418) حالة، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى (46) حالة فقط.

فعالية لقاحات كورونا

بدورها أوضحت هيئة الصحة العامة “وقاية” أنه ثبت أن اللقاحات المعتمدة في المملكة ذات فعالية عالية في الحماية من مرض كوفيد-19 ومضاعفاته، حيث كان الأشخاص المحصنون (الذين تم تطعيمهم بجرعتين) أقل عرضة للإصابة بالعدوى والمضاعفات من التنويم والوفاة لا قدر الله، وتشير البيانات المحلية أن 99% من المنومين في العنايات المركزة هم فئة غير مكتملي التحصين.

لقاح كورونا للأطفال

من جهة أخرى أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإعطاء جرعة منخفضة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أوضح في وقت سابق أن الدراسات العالمية حول استخدام لقاح فايزر بيونتيك للأطفال مبشرة للغاية.

وقال العبدالعالي بعد إعلان شركة فايزر فعالية لقاحها بنسبة 91 % إن هناك دراسات تُجرى في أمريكا حول استخدام اللقاح للفئة العمرية من 5-11 عامًا وسيصدر بشأنه توصيات خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن هناك دراسات ستُجرى في دول أخرى، مشيرًا إلى أن المملكة تعتمد بالأساس على ما يتم إصداره من توصيات من الجهات الرسمية السعودية مثل الهيئة العامة للغذاء والدواء وهيئة وقاية.

لقاح كورونا