متحدث الصحة يكشف لـ”المواطن” آخر مستجدات استعمال لقاح فايزر للأطفال

الأحد ٢٤ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٣٣ مساءً
متحدث الصحة يكشف لـ”المواطن” آخر مستجدات استعمال لقاح فايزر للأطفال
المواطن - فواز الأسلمي - الرياض

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن الدراسات العالمية حول استخدام لقاح فايزر بيونتيك للأطفال مبشرة للغاية.

 

استخدام لقاح فايزر للأطفال

وقال العبدالعالي ردًا على سؤال “المواطن” حول آخر مستجدات استخدام اللقاح مع الأطفال بعد إعلان شركة فايزر فعاليته بنسبة 91% إن هناك دراسات تجري في أمريكا حول استخدام اللقاح للفئة العمرية من 5-11 عامًا وسيصدر بشأنه توصيات خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن هناك دراسات ستجري في دول أخرى مشيرًا إلى أن المملكة تعتمد بالأساس على ما يتم إصدارة من توصيات من الجهات الرسمية السعودية مثل الهيئة العامة للغذاء والدواء وهيئة وقاية.

حالات كورونا الجديدة

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل (47) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (36) حالة، كما تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين، ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي إلى (8778) فيما وصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (548252) حالة، تعافى منهم (537282) حالة، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى (79) حالة فقط.

إتاحة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

وكانت وزارة الصحة أتاحت مؤخرًا حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئة العمرية من (18) عامًا وأكثر، وذلك بعد مضي (6) أشهر على أخذ الجرعة الثانية وأفادت أن حجز الموعد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا.