أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 20 شخصاً

لحظة وقوع زلزال باكستان والجيش يتدخل لإنقاذ الضحايا

الخميس ٧ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١١:٢٣ صباحاً
لحظة وقوع زلزال باكستان والجيش يتدخل لإنقاذ الضحايا
المواطن - متابعة

أعلن الجيش الباكستاني عن مباشرة قواته أعمال البحث والإنقاذ والإغاثة في المناطق التي ضربها الزلزال المدمر فجر اليوم، في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، وأسفر عن مصرع ما لا يقل عن 20 شخصاً وإصابة أكثر من 200 آخرين بجروح.

فرق عسكرية: 


وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش أنه تم إرسال فرق عسكرية مدعومة بالطائرات المروحية في منطقة “هارناي” الأكثر تضرراً، حيث تقوم فرق الجيش بنقل المصابين بالطائرات المروحية إلى المستشفيات، وتأمين المواد الأساسية والمأوى للمنكوبين.

وأضاف البيان أن قوات الجيش تنسق مع السلطات الحكومية المحلية بتأمين الأطباء والأدوية اللازمة والمواد الغذائية.

تعازي عمران خان: 

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عن تعازيه في ضحايا الزلزال، وأمر جميع المؤسسات الوطنية بمساعدة الحكومة الإقليمية في بلوشستان في جهود الإغاثة بالمناطق المتضررة بالزلزال، وتوفير التسهيلات الطبية للمصابين.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن شدة الزلزال بلغت 5.7 درجة، وإنه وقع فجر اليوم الخميس على عمق 20 كيلومترا وكان مركزه على بعد 102 كيلومتر شرق مدينة كويتا عاصمة محافظة بلوشستان.

وانهار أكثر من 100 منزل طيني كما لحقت أضرار بعدد كبير آخر من المباني، بما فيها مبان حكومية. ونقلت وكالة “رويترز” عن سهيل أنور، نائب المفوض بمدينة هارناي أن مئات الأشخاص باتوا بلا مأوى.