الصحة : المرحلة الحالية تتطلب استكمال التحصين

الثلاثاء ٣٠ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٥٦ مساءً
الصحة : المرحلة الحالية تتطلب استكمال التحصين
المواطن - الرياض

أكدت وزارة الصحة أن المرحلة الحالة تتطلب استكمال التحصين سواء بالجرعتين أو بالجرعة التنشيطية لمن أكمل ٦ أشهر على جرعته الثانية.

انتشار كورونا حول العالم

ويسجل عدد من الدول ارتفاعًا ملحوظًا في عدد حالات الإصابة بمتحورات فيروس كورونا وآخرها متحور أوميكرون، مما يستدعي أهمية محافظة جميع المواطنين والمقيمين على المكتسبات التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة كورونا، واستمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتنفيذ البروتوكولات الصحية المعتمدة.

استكمال التحصين ضرورة

ودعت حكومة المملكة جميع المواطنين والمقيمين الذين لم يتلقوا الجرعة الثانية من التحصين بالمملكة إلى المبادرة لتلقي اللقاح، للحفاظ على صحة المجتمع وسلامة، وحماية الإنجازات الصحية التي حققتها المملكة، وبذلت في سبيلها جهودًا كبيرة على مدى الشهور الماضية.

مراقبة الوضع الوبائي

وتمتلك السلطات الصحية في المملكة قدرات كبيرة وخبرات عالية على مراقبة الوضع الوبائي بدقة، والتعامل مع الجائحة وأي تطورات متعلقة بها، وهي تتابع الأوضاع الوبائية العالمية على مدار الساعة من خلال الأجهزة المتخصصة التابعة لها.

حالات كورونا الجديدة

وكشفت وزارة الصحة عن تسجيل (32) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (28) حالة، كما تم تسجيل حالتي وفاة، ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي إلى (8863) فيما وصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (549752) حالة، تعافى منهم (538913) حالة، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى (40) حالة فقط.