تنخفض الأجسام المضادة في الدم بعد 6 أشهر

متى تُصبح الجرعة الثانية من لقاح كورونا غير كافية لجسدك؟

الخميس ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٣٠ مساءً
متى تُصبح الجرعة الثانية من لقاح كورونا غير كافية لجسدك؟
المواطن - الرياض

أوضحت وزارة الصحة متى تُصبح الجرعة الثانية من لقاح كورونا غير كافية لجسد المتلقي.

مناعة 6 أشهر: 

وقالت الصحة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، أنه بعد تلقي الجرعة الأخيرة من لقاح كورونا تبدأ الأجسام المضادة في الدم بالانخفاض بعد مرور 6 أشهر، ولهذا يوصي بأخذ الجرعة التنشيطية للحفاظ على المناعة وتعزيزها مع مرور الوقت”.

تخفيف الإجراءات الاحترازية

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنه اعتبارًا من يوم الأحد 17 أكتوبر 2021 تقرر تخفيف الإجراءات الصحية ومن بينها عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة ـ فيما عدا الأماكن المستثناة ـ مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

كما تقرر السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، للمحصنين بجرعتين، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة الحرمين الشريفين، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

التوسع في تدشين مراكز اللقاحات

وكانت وزارة الصحة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي اللقاح في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت التوسع في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.