في بطولة مونديال الأندية

مواجهة محتملة بين الهلال والأهلي المصري

الإثنين ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:١٢ مساءً
مواجهة محتملة بين الهلال والأهلي المصري
المواطن - محمد سمعه

تنطلق اليوم قرعة كأس العالم للأندية 2021 المقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير المقبل بمشاركة 3 أندية عربية وهم الهلال بطل آسيا والأهلي المصري بطل إفريقيا والجزيرة الإماراتي بطل الدوري في بلاده والمستضيف للبطولة.

القرعة ستقام في السابعة من مساء اليوم بتوقيت المملكة وذلك بعد تأهل 7 أندية وهم ” الأهلي والهلال والجزيرة، وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل الأوقيانوس، تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا”.

كيف يواجه الهلال منافسه الأهلي ؟

تُوجد فرصة ومواجهة محتملة بين الأهلي المصري وبطل آسيا في حال فوز زعيم آسيا على نادي مونتيري المكسيكي، حيث سيواجه الأهلي بطل إفريقيا في دور الثمانية من عمر البطولة.

أو قد يواجه الأهلي المصري الفائز من مواجهة ناديي الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي في دور الثمانية، حسب مسار البطولة.

وتقام البطولة بأربع مراحل مختلفة بداية بالتمهيدي التي يلعب فيها الجزيرة مع أوكلاند النيوزلاندي على أن تقام القرعة بعد ذلك في دور ربع النهائي لمعرفة من سيواجه الفائز من تلك المباراة من “الأهلى والهلال ومونتيري المكسيكي” والفريقان الآخران سيواجهان بعضهما البعض والخاسران سيلعبان على المركز الخامس والسادس.

تتويج الهلال بآسيا 2021

وتجري قرعة نصف النهائي للفرق الفائزة لمعرفة من سيواجه بطل أوروبا تشيلسي وبطل أمريكا الجنوبية بالميراس في نصف النهائي والفائزان من تلك المباراتين يصعد للنهائي والخاسر يلعب على مركز الثالث والرابع.

البطولة تنطلق مطلع فبراير

وأعلن الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي بأن البطولة ستبدأ من 3 إلى 12 فبراير 2022 على أن تقام القرعة اليوم في مدينة زيورخ في سويسرا.

الأهلي المصري بطل إفريقيا
@AlAhly