أوكلاند سيتي ينسحب من كأس العالم للأندية

الجمعة ٣١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١:٤٨ مساءً
أوكلاند سيتي ينسحب من كأس العالم للأندية
المواطن - الرياض

أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، اليوم الجمعة، انسحابه بشكل رسمي من بطولة كأس العالم للأندية 2021 المقرر إقامتها في الإمارات خلال شهر فبراير المقبل.

انسحاب أوكلاند سيتي

وأصدر أوكلاند سيتي بيانًا رسميًا، جاء فيه: “النادي أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنه في ضوء جائحة كورونا وإجراءات الحجر الصحي التي تفرضها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادي من المشاركة في كأس العالم للأندية 2021″.

وعلق رئيس نادي أوكلاند سيتي، إيفان فوكسيتش قائلًا: “من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل شديدة لأن الظروف جعلت المشاركة بعيدة عن متناولنا للسنة الثانية على التوالي”.

 

أوكلاند سيتي
شعار النادي النيوزيلندي

واختتم رئيس النادي النيوزيلندي تصريحاته قائلًا: “لقد بذل الكثير من العمل الجاد والجهد في الاستعداد للمنافسة في الإمارات العربية المتحدة، لذا فإن عدم القدرة على الذهاب يعد بمثابة ضربة”.

وكان أوكلاند سيتي قد انسحب من النسخة الماضية لبطولة كأس العالم للأندية في قطر بسبب قيود السفر أيضًا، وتأهل آنذاك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل مباشرة، وواجه الأهلي المصري.

كأس العالم للأندية
كأس البطولة – المصدر fifa

منافس الهلال المحتمل

وأعلن اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم أن اللجنة التنفيذية للاتحاد رشَّحت بموافقة “فيفا” مشاركة فريق بيراي بطل تاهيتي بدلًا من أوكلاند كممثل لأوقيانوسيا في كأس العالم للأندية في الإمارات.

وينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المتوج بلقب دوري أبطال آسيا 2021، الفائز من مواجهة بيراي والجزيرة الإماراتي.