أول طفل في المملكة يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

الثلاثاء ٢١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٥٨ مساءً
أول طفل في المملكة يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا
المواطن - الرياض

أعلنت وزارة الصحة، اليوم، عن بدء تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عامًا بلقاح كورونا، وذلك حرصًا على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.

الأولوية في تطعيم الأطفال

وأوضحت وزارة الصحة، أن الأولوية لمن يعانون من حالات قد تجعلهم أكثر عرضة لمضاعفات كورونا، مضيفة أنه سيتم إضافة المواعيد لبقية الفئات قريبًا، ونشرت الوزارة صورة لأول طفل بالمملكة يتلقى جرعة التطعيم.

الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا

وكانت الصحة قد أعلنت، أمس، عن تقليص الفترة الزمنية لإعطاء الجرعة التنشيطية إلى 3 أشهر من تاريخ التحصين بالجرعة الثانية، وأطلقت حملة “حافظ على مستواك بالجرعة التنشيطية” للحث على أخذ الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا والوصول إلى المناعة المجتمعية.

عش بصحة

كما نشرت الصحة على صفحاتها ومنصتها التوعوية “عش بصحة”، تصاميم إنفوغرافيك عدة تؤكد أهمية الجرعة التنشيطية لتعزيز مستوى استكمال التحصين، الذي وصل إليه الشخص، حيث إن جرعة واحدة لا تكفي، خاصة مع وجود المتحورات، فيما ترفع الجرعة الثانية مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكافٍ لصد الفيروس، خصوصًا متحوراته، وتخفيف الاحتماليات الناتجة عنه وعن مضاعفاته وشدة المرض به إلى مستويات كبيرة، وتعد الجرعة التنشيطية مهمة حاليًا للحماية من المضاعفات والمتحورات.

عدد الإصابات الجديدة

وكشفت الصحة اليوم، عن آخر تطورات كورونا في المملكة وعدد المصابين معلنة تسجيل (222) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل حالة وفاة واحدة، كما تم تسجيل (106) حالات تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (540,284) حالة.

إقرأ المزيد