خاصة باللاعبين الدوليين المعتزلين

افتتاح دورة الرخصة الآسيوية المكثفة للمدربين

الأحد ٥ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٨:٤٩ مساءً
افتتاح دورة الرخصة الآسيوية المكثفة للمدربين
المواطن - الرياض

افتتحت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، دورة الرخصة الآسيوية للمدربين الخاصة باللاعبين الدوليين المعتزلين المكثفة A/B، والتي تقام في مدينة الرياض.

تفاصيل دورة الرخصة الآسيوية:

وتم افتتاح دورة الرخصة الآسيوية المكثفة A/B، أمس السبت، بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية تركي السلطان، والمدير الفني للاتحاد إيوان لوبيسكو وعضو اللجنة الفنية ومدير التعليم في الاتحاد الدكتور يحيى الشريف، وبمشاركة 26 مدربًا ممن سبق لهم تمثيل المنتخب السعودي الأول.

وتشهد الدورة تنفيذ محتوى المنهج السعودي الحديث الخاص بالدورة المكثفة على ثلاث مراحل، الأولى بدأت السبت وتستمر لمدة 12 يومًا حتى 15 ديسمبر الجاري، فيما تنطلق المرحلة الثانية في 5 مارس المقبل ولمدة 12 يومًا، على أن تنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة في 5 يونيو المقبل ولمدة 12 يومًا أيضًا.

ومن المقرر أن يشهد الجزء الأول من الدورة تقديم محاضرات نظرية وعملية تشمل الجوانب الفنية والخططية واللياقية.

 

دورة الرخصة الآسيوية
جانب من الدورة – المصدر @saudiFF

ويشارك في تقديم الدورة خبراء من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بقيادة جون بيكوك المدرب السابق لمنتخبات إنجلترا للفئات السنية والحاصل على بطولة أوروبا تحت 17 عامًا في 2010 و2014 والمستشار الفني للمنتخب الإنجليزي تحت 20 عامًا الذي فاز بكأس العالم 2017 في كوريا الجنوبية.

كما يشارك في دورة الرخصة الآسيوية المكثفة A/B، مدير تعليم الاتحاد الأيرلندي السيد نايل أورايقين، إلى جانب محاضري الاتحاد السعودي المعتمدين لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خالد القروني، محمد عبدالجواد، خالد الفرحان، بندر الاحمدي ومشبب زياد.

 

دورة الرخصة الآسيوية
جانب من الدورة – المصدر @saudiFF

الاتحاد يتحمل تكاليف الدورة:

ومن جانبه، وجه رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي الشكر لرئيس مجلس إدارة الاتحاد ياسر المسحل على توجيهاته بتحمل الاتحاد جميع تكاليف الدورة، وذلك تقديرًا منه لما قدمه المدربون المشاركون في الدورة إبان تمثيلهم للمنتخب الوطني الأول.

وتوجه السلطان بالشكر إلى رئيس معهد إعداد القادة عبدالله حماد على استضافة الدورة، مشيدًا بدور المعهد في التعاون المستمر مع الاتحاد السعودي من أجل خدمة الكرة السعودية.