درجة الحرارة من 5 إلى 8 فجرًا

الأرصاد: استمرار تساقط الأمطار حتى الاثنين عدا منطقة واحدة

الجمعة ٣١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٨:٣٥ مساءً
الأرصاد: استمرار تساقط الأمطار حتى الاثنين عدا منطقة واحدة
المواطن - الرياض

توقع المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، استمرار هطول الأمطار على جميع مناطق المملكة، حتى الاثنين المقبل، باستثناء منطقة نجران.

 

الأرصاد تتوقع استمرار الأمطار:

وقال القحطاني، في تصريحات لقناة الإخبارية: “المركز الوطني للأرصاد توقع بقاء تأثير الحالة المطرية على مناطق المملكة إلى يوم الاثنين المقبل باستثناء نجران”، متوقعًا أن الامطار التي ستسقط تكون متوسطة على مناطق مكة المكرمة والرياض وعسير والشرقية، ويمتد تأثيرها على تبوك وحائل يومي السبت والأحد.

درجات الحرارة:

وأشار متحدث الأرصاد إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة في مجمل مناطق المملكة، وأن درجات الحرارة ستسجل من 5 إلى 8 درجات الصغرى، وهي التي يتم تسجيلها في ساعات الفجر، ولكنها ستعود للارتفاع مرة أخرى، موضحًا أن المناطق الشمالية هي الأكثر تأثرًا بانخفاض درجة حرارة، وهناك توقعات بتساقط الثلوج عليها.

توقعات الطقس:

وكان مركز الأرصاد نوقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مع تكوّن الضباب على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان ونجران، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، القصيم وحائل.