اللجنة الفنية تطلق 5 دورات لرخصة التدريب الآسيوية B

الإثنين ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٤٠ مساءً
اللجنة الفنية تطلق 5 دورات لرخصة التدريب الآسيوية B
المواطن - الرياض

أطلقت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، 5 دورات للرخصة التدريبية الآسيوية B، بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين عبدالعزيز العفالق.

اللجنة الفنية تطلق 5 دورات:

كما شهدت حضور كل من؛ عضو اللجنة الفنية ومدير التعليم في الاتحاد الدكتور يحيى الشريف، وبمشاركة 119 مدربًا بواقع 24 مدربًا في كل من الرياض، جدة، الأحساء، القصيم و23 مدربًا في الدمام.

وتستضيف ملاعب أندية الأهلي، الدرعية والرائد، ومدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ومقر الشؤون الرياضية بالحرس الوطني بالدمام الدورات الخمس، والتي يستمر الجزء الأول منها حتى 29 ديسمبر الجاري، فيما سيقام الجزء الثاني في الفترة من 19 فبراير إلى 2 مارس 2022.

 

دورة رخصة التدريب الآسيوية
جانب من الدورة التدريبية – المصدر @saudiFF

تفاصيل الدورات التدريبية:

ويحاضر في الدورات عدد من المحاضرين المعتمدين آسيويًّا وهم كل من فهد مدهش، علي البارقي، بندر الأحمدي، محمد عبدالجواد، يوسف الدوسري، محمد الدشيشي، خالد القروني، خالد الطمرة، محمد العبدلي، عباس غلام، ويساعدهم عبدالله الغامدي، بندر جعيثن وعلي القرني.

وتشتمل الدورات على موضوعات رئيسة أبرزها طرق وأنظمة اللعب، التدريب المهاري، التدريب اللياقي، اختبارات اللياقة، التطوير البدني، تدريب لاعبي الفئات السنية، تخطيط التدريب وبرنامج الوقاية من الإصابات.

ومن جانبه، قدم عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي رئيس اللجنة الفنية تركي السلطان شكره وتقديره لجميع الجهات المستضيفة للجزء الأول من الدورات مثمنًا لهم تعاونهم الكامل من أجل إنجاح الدورات، وهو ما يعد استمرار للتعاون بين الاتحاد والجهات المستضيفة بما يخدم كرة القدم السعودية.

دورة رخصة التدريب الآسيوية
جانب من الدورة التدريبية – المصدر @saudiFF