المنتخب السعودي الـ51 عالميًا

الخميس ٢٣ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١:٤٣ مساءً
المنتخب السعودي الـ51 عالميًا
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، عن التصنيف الجديد للمنتخبات عن شهر نوفمبر، وشهد تراجع المنتخب السعودي الأول في الترتيب.

المنتخب السعودي يتراجع

وتراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 3 مراكز في تصنيف فيفا الأخير لعام 2021، ليحتل المركز رقم 51 عالميًا، بـ1434.71 نقطة، ويتواجد في المركز السادس عربيًا وآسيويًا.

 

تصنيف المنتخب السعودي
تصنيف الأخضر

وشهد تصنيف فيفا لشهر ديسمبر العديد من التغييرات فيما يخض ترتيب المنتخبات العربية، نظرًا لخوضها كأس العرب 2021، حيث تم اعتماد مبارياتها كلقاءات ودية، ما يعني حصول الفائز على نقاط أقل من فوزه بالمواجهات الرسمية.

وكان المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قد شارك في منافسات كأس العرب بتشكيلة أغلبها من مواليد 1999، وتحت قيادة مساعد المدرب، الفرنسي لورينت بونادي، وودع الأخضر البطولة من مرحلة المجموعات.

الأخضر في كأس العرب 2021
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

المنتخب البلجيكي يحافظ على الصدارة

وفي السياق ذاته، حافظ المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم على صدارة تصنيف فيفا، يليه البرازيل ثم فرنسا، وحل منتخب إنجلترا رابعًا، ثم الأرجنتين، وتتواجد إيطاليا في المرتبة السادسة.

وتواجد المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم في المركز السابع بالتصنيف الجديد، ثم البرتغال، وحلت الدنمارك تاسعًا، وحافظ منتخب هولندا على التواجد في المركز العاشر للشهر الثاني على التوالي.