في مباراة لبنان ببطولة كأس العرب

المنتخب المصري يكشف سبب التغيير الـ6

الأربعاء ١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٢٦ مساءً
المنتخب المصري يكشف سبب التغيير الـ6
المواطن - محمد سمعه

كشف المنتخب المصري الأول لكرة القدم عن السبب وراء إجراء 6 تبديلات في مباراة لبنان التي أُقيمت عصر اليوم الأربعاء في بطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليًّا في قطر.

سبب إجراء المنتخب المصري 6 تبديلات:

وذكر منتخب مصر، في بيان له، عبر حسابه في “تويتر”، أنه بعد إصابة حمدي فتحي بارتجاج في المخ تم استبداله باللاعب مهند لاشين، حيث وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم اللاعب الذي يغادر المباراة مصابًا بارتجاج لا يُحتسب تبديلًا؛ وبالتالي فإن منتخب الفراعنة أجرى 6 تبديلات وليس 5 بسبب الظرف الطارئ الذي تعرض له بإصابة لاعبه حمدي فتحي.

حمدي فتحي - منتخب مصر ولبنان
إصابة حمدي فتحي – @EFA

استبدال حمدي فتحي استثناء:

وشارك 5 لاعبين خلال أحداث الشوط الثاني من مباراة مصر ضد لبنان، وهم؛ أحمد رفعت وأحمد سيد زيزو وأسامة فيصل وعمر كمال عبد الواحد، قبل أن يدفع كيروش باللاعب أيمن أشرف في الدقائق الأخيرة.

وسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بتطبيق تغيير الارتجاج، الأمر الذي يمنح الحق بإجراء تبديل إضافي للفريق الذي يُعاني لاعبه من إصابة بالرأس، وهو ما حدث مع منتخب مصر في إصابة حمدي فتحي.

ويتصدر منتخب الجزائر الأول لكرة القدم ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العرب 2021 برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن مصر التي حلت ثانيًا، ثم لبنان في المركز الثالث، والسودان تتذيل الترتيب بدون رصيد.

سيواجه المنتخب المصري، جاره السوداني مساء السبت المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العرب، بينما يلعب منتخب لبنان مع الجزائر.

حمدي فتحي - منتخب مصر ولبنان
إصابة حمدي فتحي -المصدر – @EFA