لمدة 5 أيام

بريطانيا تجيز استخدام فايزر مرتين يوميًا

الجمعة ٣١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٣٢ مساءً
بريطانيا تجيز استخدام فايزر مرتين يوميًا
المواطن - الرياض

أجازت بريطانيا استخدام علاج فايزر ضد كورونا بجرعة مرتين يوميًا لمدة 5 أيام.

فايزر للأطفال في بريطانيا

وكانت لجنة اللقاحات البريطانية قد وافقت الأسبوع الماضي على استخدام لقاح فايزر المضادة لفيروس كورونا (كوفيد-19) للأطفال المعرضين للخطر في محاولة لتوسيع تغطية التطعيم ضد المتحور أوميكرون.

وأوضحت اللجنة أن الأطفال فقط ضمن مجموعة معرضة للخطر أو أولئك الذين يعيشون في اتصال مع شخص يعاني من نقص المناعة هم المؤهلون لتلقي اللقاح في هذه المرحلة.

وضع وبائي أفضل

من جانبه قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمملكة المتحدة هذا العام أفضل بكثير من العام الماضي، على الرغم ما تشهده البلاد حاليًا من إحصائيات قياسية في عدد الإصابات التي تسببها سلالة أوميكرون.

مضيفًا، في رسالته بمناسبة العام الجديد، “إنه مهما كانت التحديات التي لا يزال القدر يلقيها في طريقنا ومهما كانت مخاوفنا بشأن الأسابيع والأشهر المقبلة، لاسيما حول أوميكرون والأعداد المتزايدة في المستشفيات.. يمكننا أن نقول شيئًا واحدًا على وجه اليقين – موقفنا في الـ31 من ديسمبر أفضل بكثير من العام الماضي” ، مشيدًا بنجاح برنامج التحصين ضد كورونا والاستجابة العامة لحملة التعزيز، مضيفًا أن هدف الحكومة لتقديم جرعة ثالثة لكل شخص بالغ مؤهل في المملكة المتحدة قد تحقق.

توخي الحذر

وحث جونسون الناس في بريطانيا على توخي الحذر وسط مخاوف حيال أن تغرق خدمة الرعاية الصحية البريطانية تحت وطأة زيادة في معدلات الإصابة الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل.