ضمن موسم الرياض 2021

فعاليات منطقة العاذرية تخلق تجربة فاخرة للزائرين

الخميس ٩ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٠٣ مساءً
فعاليات منطقة العاذرية تخلق تجربة فاخرة للزائرين
المواطن - الرياض

تتجه بوصلة الحراك الترفيهي في موسم الرياض غدًا العاشر من ديسمبر الجاري، نحو افتتاح منطقة العاذرية إحدى مناطق الموسم الـ14، حيث تعكس مزرعة العاذرية بشكلٍ عام صورة مصغرة لمدينة الرياض التاريخية قديمًا، ما يمنح الزوار من داخل المملكة وخارجها تجربةً ترفيهية وسط الأجواء الشتوية، تتضمن أبعادًا ثقافية تجاه المنطقة وتاريخها.

موقع منطقة العاذرية

وتقع المنطقة شمال شرقي العاصمة الرياض، وتقدم تجربة فاخرة للزوار من مختلف شرائح المجتمع، وتشمل فعاليات عدة، منها: المطاعم والمقاهي العالمية الفاخرة، والعديد من المعارض المفتوحة، والعروض الموسيقية الحية.
وتتوزع في “العاذرية”، التي تفتح أبوابها لأول مرة خارج إطار الزيارات الرسمية، خمسة من أشهر المطاعم والمقاهي العالمية، توفر تجربة فريدة غير مسبوقة ترفيهيًا حيث الموقع التاريخي والتجربة العالمية، معتمدة على مزيج من هويات عدة دول، مثل: إيطاليا وفرنسا وأمريكا، والتي تُقدم خدماتها ضمن تأثيث يعكس الهوية السعودية، والنخيل الممتد على ساحات الجلسات الخارجية.

منطقة العاذرية
وفي بهو قصر العاذرية، الذي شهد سابقًا زيارات لكبار الشخصيات، يقع المطعم القادم من إيطاليا “بومارلي باي ثري كوستاس”، وفيه صور معلقة على جدرانه لملوك المملكة العربية السعودية وبعض أمرائها، إضافة إلى مطعم “دال بولونيز” العالمي، ومطعم “فيليب تشاو”، الأمريكي الشهير الذي يقدم الطعام الآسيوي لعيش تجربة عشاء فاخرة.

فعاليات متنوعة

وتقدم منطقة العاذرية فعاليات عدة، تهدف إلى خلق تجربة فاخرة للزائرين، منها مقهى “لا دوريه” للحلويات والقهوة الفرنسية، وهو أحد أشهر مقاهي باريس.
وعلى ارتفاع 40م، يُطل على قصر العاذرية سجيار لاونج “فرانك سناترا”، ويحيط به نحو 15 ألفًا من السهام المضيئة، وفي إحدى زواياه فرقة لعزف الجاز، كما تضم المنطقة 14 متجرًا وعلامات محليّة، تتنوع معروضاتها بين الملابس والعطور والمجوهرات.