ضمن فعاليات موسم الرياض 2021

نافورة الجاردن تتراقص على أنغام الموسيقى والأضواء بـ 328 فوهة

الخميس ٢ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٥٣ مساءً
نافورة الجاردن تتراقص على أنغام الموسيقى والأضواء بـ 328 فوهة
المواطن - الرياض

تشكل نافورة الجاردن أحد أبرز عناصر الجذب لزوار البوليفارد رياض سيتي، إحدى مناطق موسم الرياض 2021، حيث تحقق تجربةً استثنائيةً من خلال مزج الضوء بالصوت والعاطفة، إضافةً إلى خلق أنماط تعكس الثقافة الوطنية، وتعزز مفهوم الترفيه في أرقى مستوياته بالمنطقة.

تصميم نافورة الجاردن

وتظهر النافورة المتناسقة مع تصميم الجاردن في وضعها الكامل على شكل وردة، تحتوي على 328 فوهةً، وقرابة 310 رأسيات يصل ارتفاعها إلى 20م، و18 فوهة راقصة في الاتجاهين، فيما تنتصب المضخة الرئيسة وسط النافورة، وتصل ارتفاعاتها إلى ما بين 50-70م.
وتعتمد رقصات النافورة وموسيقاها على مواءمة تتجاوز الثقافة المحلية، وحواجز التقاليد والعادات، بل تتعدى إلى بناء جسور التفاهم من خلال مزج عناصر الألحان العربية بالعالمية في النافورة التي تشكل صرحًا عالميًّا يشترك فيه جميع زوار “بوليفارد رياض سيتي” من جميع أنحاء العالم.

موقع النافورة

وتقع النافورة في منطقة “بوليفارد رياض سيتي” واحدة من أهم الوجهات السياحية في موسم الرياض 2021، وإحدى أكبر الفعاليات الترفيهية في المملكة العربية السعودية، تقع في شمال العاصمة الرياض، وتحديدًا في حي حطين، وانطلقت فعالياتها جزئيًّا في 20 أكتوبر 2021م، وافتتحت بشكل كامل في 1 نوفمبر 2021م، وتضم فعاليات عدة، منها: الحدائق والنافورة الراقصة، ومراكز الألعاب العالمية، والمطاعم والمقاهي، إضافةً إلى العديد من المسارح المخصصة للعروض المسرحية والغنائية.