تجمع بين برشلونة وبوكا جونيورز

قبل كأس مارادونا.. أبرز أرقام أسطورة الأرجنتين

الإثنين ١٣ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١١:١٤ مساءً
قبل كأس مارادونا.. أبرز أرقام أسطورة الأرجنتين
المواطن - مروة نبيل

تترقب الجماهير مباراة كأس مارادونا التي تجمع فريقي برشلونة وبوكا جونيورز، تكريمًا للأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا.

برشلونة وبوكا جونيورز في كأس مارادونا:

ووصلت بعثة فريقا بوكا جونيورز وبرشلونة إلى العاصمة الرياض، مساء اليوم الاثنين، استعدادًا لمواجهتهما المرتقبة في كأس مارادونا، يوم غد الثلاثاء، على ملعب مرسول بارك، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

برشلونة
لاعبو برشلونة – المصدر @FCBarcelona

ويطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوكا جونيورز في تحقيق فوزه الأول على نظيره برشلونة، حيث سبق وتواجها 3 مرات من قبل، ويمكن الاطلاع على تاريخ مواجهتهما عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

بوكا جونيورز
لاعبو بوكا جونيورز – المصدر @SPA_Spor

الأسطورة مارادونا .. مسيرة مميزة:

ويملك الأسطورة الأرجنتيني مسيرة مميزة بقميص فريقي برشلونة وبوكا جونيورز، حيث خاض أكثر من 100 مباراة معهما، ونجح في التتويج بالعديد من البطولات، ليكون تكريمه من قبلهما في كأس مارادونا بموسم الرياض.

 

الاسطورة مارادونا
مارادونا

وخاض الأسطورة مارادونا 4 مباراة مع برشلونة، ونجح في تسجيل 33 هدفًا وصنع 25 آخرين، وتوج معه بـ3 ألقاب في 1983، وهم؛ كأس الليغا، كأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر.

ولعب 70 مواجهة مع بوكا جونيورز، وتمكن من تسجيل 35 هدفًا، وصنع 26 آخرين، وتوج معه بلقب دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني عام 1981، ليؤكد المسؤولون في النادي بأن مباراة كأس مارادونا تكريمًا لهم أيضًا.

الأسطورة مارادونا
مارادونا
كأس مارادونا
مارادونا