ينطلق غدًا الأحد

لويس هاميلتون ينطلق أولًا بـ سباق جائزة السعودية الكبرى لـ فورمولا 1

السبت ٤ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٩:٥٧ مساءً
لويس هاميلتون ينطلق أولًا بـ سباق جائزة السعودية الكبرى لـ فورمولا 1
المواطن - محمد سمعه

سيكون السائق البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في النسخة الأولى من سباق جائزة السعودية الكبرى لـ فورمولا 1 في جدة غدًا الأحد.

لويس هاميلتون في صدارة التجارب التأهيلية بـ فورمولا 1 اليوم:

وكان هاميلتون حقق المركز الأول في نتائج التجارب التأهيلية اليوم السبت، متفوقًا على فالتري بوتاس صاحب المركز الثاني، وماكس فيرستابين صاحب المركز الثالث.

لويس هاميلتون

إنجاز يسعى له لويس هاميلتون:

ويسعى  لويس هاميلتون لتحقيق رقمٍ قياسي عالمي، والمتمثل بالحصول على اللقب للمرة الثامنة، ليصبحَ أول سائق في تاريخ الفورمولا1 يصلُ إلى هذا الرقم، خاصةً بعد تقليصه الفارق بينه وبين الهولندي ماكس فيرستابين في جولتي البرازيل وقطر.

أما الهولندي فيرستابين فيمنّي النفس هو الآخر بنيل اللقب الأول له في تاريخه، والذي من الممكن أن يقوم بحسمه على حلبة كورنيش جدة، لاسيما أنه يتصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 351.5 نقطة، وبفارق 8 نقاط أمام هاميلتون الذي يواصل الضغط في المركز الثاني برصيد 343.5 نقطة.

أما في ترتيب الفرق قبل انطلاق السباق المرتقب غدًا، فيحتلُ فريق مرسيدس المرتبة الأولى يليه فريق ريد بُل ريسينغ وصيفًا، وتأتي فيراري في المركز الثالث، ومن ثم مكلارين، ألبين، ألفا تاوري، أستون مارتن، ويليامز، ألفا روميو، فيما يأتي فريق هاس في المرتبة الأخيرة.