قبل لقاء المنتخبين في دور ربع النهائي

مشوار مصر والأردن في كأس العرب

السبت ١١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٣٧ مساءً
مشوار مصر والأردن في كأس العرب
المواطن - محمد سمعه

تنطلق مساء اليوم السبت، مباراة مصر والأردن، وذلك ضمن مباريات دور الثمانية في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر.

توقيت مباراة مصر والأردن

وتبدأ المباراة في تمام السادسة مساءً بتوقيت السعودية حيث تُقام على ملعب الجنوب في قطر.

وبدأ المنتخبان مشوارهما في بطولة كأس العرب، بحصول منتخب مصر على سبع نقاط احتل بها صدارة المجموعة الرابعة، من فوز على منتخب لبنان بهدف وفوز على منتخب السودان بخماسية دون رد، وتعادل مع منتخب الجزائر بهدف لكل فريق.

مباراة مصر والجزائر
مباراة مصر والجزائر

أما منتخب الأردن فجاء ثانيًا في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من فوزين على منتخب السعودية بهدف دون رد وفوز على منتخب فلسطين بخماسية لهدف، بينما خسر من منتخب المغرب برباعية دون رد.

وسيتأهل الفائز من مباراة مصر والأردن لمواجهة منتخب تونس في نصف نهائي كأس العرب مساء الأربعاء المقبل.

منتخب الأردن
منتخب الأردن

لقاء خاص بين كيروش وعدنان حمد

وفي جانب آخر، تشهد مباراة مصر ضد الأردن في كأس العرب 2021 منافسة خاصة بين المدربين البرتغالي كارلوس كيروش والعراقي حمد عدنان.

ووصف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في تقرير عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، مواجهة المدربين كيروش وعدنان بـ”المتجددة”، حيث سبق أن لعبا مرتين من قبل، ولم يحقق أي منهما الفوز.

مباراة الأردن وفلسطين
مباراة الأردن وفلسطين

وذكر “فيفا”: “ستعرف المواجهة بين المنتخبين المصري والأردني لقاءً متجددًا بين المدربين كارلوس كيروش وعدنان حمد، حيث سبق لهما أن تواجها مرتين من قبل، الأولى عام 2012 لما كان البرتغالي مدربًا للمنتخب الإيراني، وكان حمد مدربًا للنشامى، وانتهت بالتعادل 2-2”.

وواصل “فيفا” تقريره قائلًا: “كما تواجها في نفس العام في شهر مايو وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، علمًا أن المواجهتين كانتا وديتين، فمن سيحسم المواجهة المقبلة بين المدربين في كأس العرب؟”.

منتخب مصر
منتخب مصر