في ضوء تطورات متحور أوميكرون

وزير الصحة و25 جهة حكومية يراجعون مستجدات كورونا

الجمعة ٣ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٠٩ مساءً
وزير الصحة و25 جهة حكومية يراجعون مستجدات كورونا
المواطن - واس

عقدت اللجنة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة اجتماعها الثالث والثمانون بعد المئتين برئاسة معالي وزير الصحة الأستاذ / فهد الجلاجل ، وعضوية 25 جهة حكومية لمتابعة كافة مستجدات الوضع لجائحة فيروس كورونا كوفيد COVID-19 وجهود كافة الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة و تطبيق الإجراءات الاحترازية و البروتوكولات الوقائية للتصدي للجائحة والحد من انتشار الفيروس.

وزير الصحة

 

ظهور المتحور أوميكرون

وجرى خلال الاجتماع مراجعة المستجدات وتقييم الوضع الراهن بشأن السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا (كوفيد 19) “Omicron” و أعمال التقصي وإجراءات فحص التسلسل الجيني.
وأكدت اللجنة على ضرورة تكثيف جميع الجهود من كافة الجهات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي، و الإشراف على التزام الجميع بتطبيق الاجراءات الوقائية المعتمدة.

 

استكمال تلقي جرعات اللقاح

كما أكدت اللجنة ضرورة مسارعة كافة أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من خارج المملكة بالتعليمات المتعلقة بالحجر الصحي واجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس في مواعيدها وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الجميع.

وزير الصحة و25 جهة حكومية يتابعون مستجدات كورونا