آل الشيخ لخطاط المصحف وقروي: الجنسية السعودية امتداد للعناية بالعلماء

الأربعاء ١٢ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٤:٣٩ مساءً
آل الشيخ لخطاط المصحف وقروي: الجنسية السعودية امتداد للعناية بالعلماء
المواطن - الرياض

هنأ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، خطاط المصحف الريف الدكتور عثمان طه، والباحث في قسم الدراسات القرآنية بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة الدكتور محمد قروي، لحصولهما على الجنسية السعودية.

آل الشيخ يثمن أعمال خطاط المصحف

وقدم آل الشيخ التهنئة بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمنحهم الجنسية السعودية، خلال استقبال طه والقروي، في مقر مكتبه بالرياض اليوم الأربعاء، راجيًا من الله أن تكون عونًا لهما على خدمة الدين والمليك والوطن، مؤكدًا أن الملك سلمان وولي عهده يوليان العلماء والمثقفين عناية كبرى، ومنح الجنسية ما هو إلا امتداد للعناية والرعاية بالعلم والعلماء، ومن قدموا خدمات جليلة لخدمة كتابه العزيز، وهذا شرف وأنتم تستحقونه.

الجنسية السعودية وسام

من جانبه، وصف الدكتور عثمان طه التكريم من القيادة الرشيدة بمنحه الجنسية السعودية بالشرف والوسام الذي لا يملك معه سوى تقديم خالص الدعاء والثناء للقيادة الرشيدة في هذا البلد الذي يعد الانتماء له والولاء هو من القربات، مقدمًا شكره للوزير آل الشيخ، على دعمه المستمر ومتابعته وتكريمه له ولكل من يعمل بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف والذي يتشرف ويعتز بالعمل به تحت رعايته خدمة لكتاب الله الكريم.

من ناحيته، قدم الدكتور محمد قروي شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على تكريمه وتشريفه بالجنسية السعودية، سائلًا الله ــ عز وجل ــ أن يجزل لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، كل خير على عنايتهما ورعايتهما وجميل صنعهما، كما سأل الله التوفيق للقيام بالأمانة والمسئولية تجاه أعظم وأقدس البلاد.

تقدير جهود آل الشيخ

كما شكر المكرمين، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على استقبالهم، والجهود التي يبذلها في خدمة المجمع ومنسوبيه، وتقديم كل الدعم والرعاية كي يقوموا بدورهما لخدمة القرآن الكريم، مؤكدين أن التطور الكبير الذي يشهده المجمع هو بفضل الله ثم بدعم القيادة الرشيدة والمتابعة الدؤوبة من الوزير آل الشيخ.

وفي ختام اللقاء قدم آل الشيخ درع الوزارة لـ خطاط المصحف الدكتور عثمان طه والدكتور محمد قروى نظير الجهود المميزة التي قدماه بالمجمع، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.