بكأس الأمم الإفريقية

حظوظ الرأس الأخضر في التأهل

2022-01-18 الساعة 3:58
حظوظ الرأس الأخضر في التأهل
المواطن - مروة نبيل

ظهر منتخب الرأس الأخضر الأول لكرة القدم بشكل مميز خلال منافسات مرحلة المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

ترتيب المجموعة الأولى

واُختتمت منافسات المجموعة الأولى في كأس الأمم الإفريقية بالأمس، حيث تعادل منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم مع نظيره الرأس الأخضر بهدف لكل منهما، كما انتهت مباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا بالنتيجة ذاتها.

وجاء ترتيب المجموعة الأولى كالتالي؛ منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم ينفرد بالصدارة برصيد 7 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني، بفارق الأهداف عن منتخب “القروش الزرقاء”، ثم إثيوبيا بنقطة واحدة.

الكاميرون ضد الرأس الأخضر
جانب من المباراة – المصدر @caf_online_AR

الرأس الأخضر في كأس الأمم

وكان منتخب الرأس الأخضر الأول لكرة القدم متأخرًا بهدف أمام الكاميرون، إلا أنه نجح في التعادل، ليُبقي على حظوظه في خطف بطاقة التأهل إلى منافسات دور الـ16 ضمن أفضل ثالث، خاصة أنه ظهر بشكل مميز وحقق نتائج إيجابية.

ويتأهل إلى منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المتصدر وصاحب المركز الثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها.

ومن المقرر أن يتم حسم أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد نهاية مرحلة المجموعات بالكامل، يوم الخميس المقبل، ويطمح الرأس الأخضر في الحصول على إحدى البطاقات المؤهلة.

منتخب الراس الاخضر
لاعبو المنتخب