أول صفقة استحواذ للشركة وتمهد لتوسعاتها

فودكس تستحوذ على POSRocket لتصبح مزود تكنولوجيا المطاعم الأكبر بالمنطقة

الأحد ٩ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١١:٢٧ صباحاً
فودكس تستحوذ على POSRocket لتصبح مزود تكنولوجيا المطاعم الأكبر بالمنطقة
المواطن - الرياض

أعلنت فودكس، الشركة السعودية الرائدة على مستوى الخليج في تقديم حلول تكنولوجيا المطاعم، إتمام أولى صفقات الاستحواذ الخاصة بها؛ لتحصل بذلك على كامل ملكية شركة POSRocket، ثاني أكبر مزود للتقنيات السحابية الخاصة بالمطاعم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية لتعزز الموقع الرائد للشركتين، كما تتيح لشركة فودكس توسيع نطاق عملها وتعزيز موقعها الرائد في السوق الخليجية، من خلال تصدر مزيد من أسواق المنطقة في مصر والكويت وعمان والأردن. كما تسهم صفقة الاستحواذ في تمهيد الطريق أمام فودكس للتوسع عالميًّا من خلال إجراء مزيد من صفقات الاندماج والاستحواذ.

نظام نقاط البيع السحابي للمطاعم

هذا وتوفر POSRocket، التي تأسست في الأردن عام 2016، نظام نقاط البيع السحابي للمطاعم ومتاجر التجزئة، وتسمح للمالكين بإدارة العمليات عن بُعد في الوقت الحقيقي. وتتيح الصفقة لمستخدمي نقاط البيع ضمن شبكة العلامة، الاستفادة من منظومة فودكس في إدارة المدفوعات والإمدادات والبنية التحتية لرأس المال المخصص للإقراض.

ونجحت فودكس، منذ انطلاقها عام 2014، في إدارة طلبات تزيد قيمتها عن 5 مليار دولار أمريكي من خلال منصتها، وتهدف إلى ضم 150 ألف نقطة بيع بحلول نهاية عام 2024.