تؤدي إلى تدني الرؤية

الأرصاد : رياح نشطة وغبار على نجران حتى الـ9 مساءً

الجمعة ٢٨ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٠ مساءً
الأرصاد : رياح نشطة وغبار على نجران حتى الـ9 مساءً
المواطن - الرياض

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من رياح نشطة وأتربة مثارة، تشمل نشاطًا في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية على منطقة نجران، تشمل مدينة نجران والخرخير، ومحافظات حبونا، وثار، وشرورة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله- حتى الساعة الـ 9 مساءً.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – انخفاض درجات الحرارة على شمال وشرق ووسط المملكة وتؤثر تدريجيًا على الأجزاء الجنوبية من المملكة.

تدني الرؤية مع تراجع درجات الحرارة

كما توقع المركز أن يستمر نشاط الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض وكذلك على منطقة نجران، كما يتوقع تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة (الطائف)، الحدود الشمالية والجوف، ولا يستبعد تساقط الثلوج على الحدود الشمالية (طريف)، الجوف (القريات) وتكون الصقيع على منطقة تبوك (جبل اللوز وعلقان).

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف قد يصل إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.