الحالات الحرجة تواصل الصعود لتصل لـ454 حالة

الثلاثاء ١٨ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٣٠ مساءً
الحالات الحرجة تواصل الصعود لتصل لـ454 حالة
المواطن - الرياض

واصلت الحالات الحرجة بين مصابي كورونا الصعود اليوم ضمن رحلة الارتفاع التي بدأت مطلع العام الجاري بالتزامن مع تزايد حالات كورونا الجديدة بالرغم من تراجع معدل الوفيات أو استقراره بشكل واضح.

معدل الحالات الحرجة

وبلغت الحالات الحرجة اليوم 454 حالة وهو أعلى من العدد المسجل يوم أمس عند 388 حالة ويوم أمس 336 حالة وهي أرقام مترفعة مقارنة مع ما كان يرصد يوميًا خلال النصف الثاني من عام 2021 حيث كانت الحالات دون الـ50 حالة في معظم الأيام.

إصابات كورونا الجديدة

وكانت وزارة الصحة أعلنت اليوم عن تسجيل (5477) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل حالة وفاة واحدة إضافة إلى تسجيل (3405) حالات تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (564,947) .

وبذلك يصل عدد إجمالي حالات كورونا في المملكة إلى 626808 حالات توفي منهم 8910 حالات فيما تجاوز عدد جرعات لقاحات كورونا 54 مليون جرعة في كافة المناطق.

إتاحة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

وكانت وزارة الصحة أتاحت مؤخرًا حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئة العمرية من (18) عامًا وأكثر، وذلك بعد مضي (6) أشهر على أخذ الجرعة الثانية وأفادت أن حجز الموعد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا.

وأكدت وزارة الداخلية أنه ‏اعتبارًا من 1 فبراير 2022 سيكون ظهور حالة (محصن) في تطبيق توكلنا لمن يأخذ الجرعة الثالثة “التعزيزية” فقط.

  • وأضافت الداخلية أن الجرعة الثالثة ستكون شرطًا للآتي:
  • دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي.
  • دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
  • دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.
  • ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

وفي وقت لاحق أعلنت الصحة عن إتاحة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئة العمرية من 16 سنة فأعلى بعد مضي 3 أشهر من أخذ الجرعة الثانية، وحثت الجميع على تلقي الجرعة التنشيطية لضمان الوقاية من المتحورات.

الحالات الحرجة