عبر 18 مدرسة في 9 محافظات

المرور يتيح للنساء رخصة الأجرة العامة

الخميس ٦ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٥٥ مساءً
المرور يتيح للنساء رخصة الأجرة العامة
المواطن - الرياض

أتاح المرور السعودي للسيدات إصدار رخصة الأجرة العامة في 18 مدرسة لتعليم القيادة بعدد من المدن السعودية.

آلية إصدار رخصة الأجرة للسيدات

وقال المرور في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، “يمكن التقدم للحصول على رخصة الأجرة العامة للسيدات في عدد من مدارس تعليم القيادة بمختلف مناطق ومحافظات المملكة”.

18 مدرسة بالمحافظات

وأوضحت تغريدة المرور،  المحافظات التي يوجد بها المدارس التي تتيح رخصة الأجرة العامة للسيدات، حيث توجد في الرياض جازان، حائل، الشرقية، عسير، الجوف، الطائف، جدة، نجران.

خدمة مزاد اللوحات المميزة

يذكر أنه قد تم السماح للنساء بقيادة المركبات في السعودية تنفيذًا للأمر السامي الكريم وذلك اعتبارًا من يوم 10/ 10/ 1439هـ، حيث نص الأمر على اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

كما نص الأمر السامي على تشكل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات (الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية) لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك والرفع بتوصياتها خلال 30 يومًا من تاريخه، والتنفيذ من 10/ 10/ 1439هـ، ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

وشدد الأمر السامي على أن الدولة هي حارسة القيم الشرعية؛ لذا فإنها تعتبر المحافظة عليها ورعايتها في قائمة أولوياتها سواء في هذا الأمر أو غيره، ولن تتوانى في اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.

رخصة الأجرة العامة