في كأس الأمم الإفريقية

سيالا يقود غينيا للفوز على مالاوي

الإثنين ١٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٢٧ مساءً
سيالا يقود غينيا للفوز على مالاوي
المواطن - مروة نبيل

انتهت مباراة غينيا ضد مالاوي ضمن منافسات الجولة الأولى من مواجهات المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بفوز “الأفيال الوطنية” بهدف دون رد.

غينيا تتجاوز عقبة مالاوي:

وبدأت مباراة غينيا ضد مالاوي بشكل سريع من لاعبي المنتخبين، وسط دفاع قوي، قبل أن ينجح إيسياجا سيالا في فض اشتباك التعادل السلبي عند الدقيقة 35، ليمنح “الأفيال الوطنية” التقدم في الشوط الأول.

 

كأس الأمم الإفريقية
نتيجة الشوط الأول – المصدر @caf_online_AR

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، استمرت محاولات المنتخبين لتسجيل هدف جديد، إلا أن غالبية اللعب كانت في منطقة وسط الملعب، لتنتهي المباراة بتحقيق منتخب غينيا الأول لكرة القدم لفوز هام في بداية مشواره في كأس الأمم الإفريقية.

وبعد نهاية المباراة، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن حصول نجم منتخب غينيا نابي كيتا على لقب أفضل لاعب، بعد تألقه اللافت في المواجهة.

 

نابي كيتا
كيتا الأفضل في المباراة – المصدر @caf_online_AR

المجموعة الثانية في كأس الأمم الإفريقية:

وكان منتخب السنغال الأول لكرة القدم قد افتتح منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالفوز على زيمبابوي بهدف دون رد سجله النجم ساديو ماني من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة.

ويتصدر منتخب السنغال الأول لكرة القدم المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع “الأفيال الوطنية”، ثم زيمبابوي ومالاوي بدون رصيد.