منها الجمعيات الأهلية والتعاونية

3 فئات مشمولة ببرنامج تضافر

الأحد ٩ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١٠:١٥ مساءً
3 فئات مشمولة ببرنامج تضافر
المواطن - الرياض

أكد الوكيل المساعد للقطاع غير الربحي بوزارة الموارد البشرية، طارق الربع، أن برنامج تضافر يسمح لمنشآت القطاع الخاص بتقديم خدمات بعض العاملين السعوديين للجمعيات الأهلية والتعاونية ولجان التنمية والجهات العاملة في القطاع غير الربحي.

علاقة تكاملية: 

وقال الربع خلال مداخلة إلى قناة الإخبارية: إن البرنامج يتميز أيضًا بتهيئة العلاقة التكاملية بين القطاع الخاص منظمات القطاع غير الربحي، ويعد استكمال لمبادرات الوزارة لدعم سوق العمل.

حل نظامي أمثل: 

وفي وقت سابق لفتت الموارد البشرية إلى أن البرنامج “تضافر” يعد الحلَّ النظامي الأمثل لمنشآت القطاع الخاص التي ترغب في تحسين واقعها في برنامج نطاقات، دون اللجوء للحلول المخالفة للنظام والتي يترتب عليها غرامة مالية على المنشآت، حيث يعمل البرنامج من خلال أهدافه الإستراتيجية؛ على تمكين القطاع غير الربحي الذي يخدم شرائح مجتمعية متنوعة، ويؤمن الحد الأدنى من الحياة الكريمة للفئات الأشد حاجة، ما عزز التلاحم المجتمعي والدور الاقتصادي له.

وتابعت أن من مميزات البرنامج أنه فتح مسارات عديدة لطالبي العمل من كل الشرائح من النساء، والرجال، وأصحاب الخبرة، والشباب، والأشخاص ذوي الإعاقة في المدن الكبرى، والمناطق الطرفية.