خسائر الكابلات السعودية تتجاوز 63 % من رأسمالها

الثلاثاء ١ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٤:١٠ مساءً
خسائر الكابلات السعودية تتجاوز 63 % من رأسمالها
المواطن - الرياض

أعلنت شركة الكابلات السعودية أن خسائرها تجاوزت أكثر من 63 % من رأسمالها.

وقالت الشركة في بيان لها عبر موقع السوق المالية السعودية إنه بتاريخ 31/1/2022 تم تبليغ مجلس الإدارة بوصول خسائر الشركة المتراكمة إلى 63.01٪ من رأس المال.

مقدار خسائر الكابلات السعودية 

وبحسب البيان فقد بلغت خسائر الشركة 227.2 مليون ريال سعودي حيث تعود الأسباب إلى تراجع حجم الإنتاج في الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وذلك لعدم توفر رأس المال العامل لتوفير مدخلات الإنتاج وزيادة تكلفة التمويل في الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة لإعادة جدولة بعض المديونيات السابقة.

كما يرجع السبب بحسب الشركة إلى انخفاض الإيرادات الأخرى في الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق كما تم تكوين مخصص للضريبة المؤجلة في شركة تابعة بدولة تركيا.

إجراءات السوق المالية

وأفادت السوق المالية بأنه سيتم تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها المتراكمة 50% فأكثر من رأس مالها.

كما سيتم تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها المتراكمة 20 % فأكثر من رأس مالها.

كما أوصى المجلس بالبدء بالإجراءات المطلوبة والتقيد بالأنظمة واللوائح ذات الصلة فيما يخص الشركات التي تجاوزت خسائرها 50% من رأس المال من حيث الإفصاح والمحافظة على حقوق المساهمين ومصالحهم.

إقرأ المزيد