تصل درجة حرارته 72 تحت الصفر

ابن دفنا والمطيري في أبرد مكان على سطح الأرض

الأربعاء ٩ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٤٦ مساءً
ابن دفنا والمطيري في أبرد مكان على سطح الأرض
المواطن - الرياض

مغامرة كبيرة يقوم بها مشهور مواقع التواصل عبدالرحمن المطيري والإعلامي الإماراتي عبدالله بن دفنا، حيث التوجه لأبرد مكان على الكرة الأرضية وتصل درجة البرودة فيه إلى 72 درجة تحت الصفر، في محاولة لرفع ابن دفنا والمطيري العلمين السعودي والإماراتي في هذا المكان.

مغامرة خطرة من ابن دفنا والمطيري 

ووثق المطيري وابن دفنا جزءًا من هذه الرحلة في فيديو تم نشره على موقع يوتيوب، والتي كانت مليئة بالإثارة والتشويق والمخاطر، واعدين متابعيهم وجمهورهم بفيديو آخر لبقية الرحلة، لكنه لم يظهر حتى الآن.

وبسبب هذه المبادرة المخيفة والغربية دشن مغردون هاشتاجًا بعنوان ابن دفنا والمطيري في خطر، حيث ظهر في آخر الفيديو الأول ظلام الطريق وخطورة البيئة وثلوج من كل جانب.

وقال المطيري خلال الفيديو إن المكان لا يمكن الوصول إليه إلا بالسيارات وأن الطائرات لا يمكن أن تصل إليه، نظرًا لصعوبة الطقس، ويبعد عن المناطق المأهولة بالسكان في روسيا خوالي 1300 كم.

تفاعل المغردين

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاج، البعض يرى أن ابن دفنا والمطيري في خطر فعلًا، والبعض الآخر يرى أنهما ليسا في خطر وأن الهدف هو زيادة المتابعين فقط؟

وكتبت مودمازيل عمشاء: “من جد بخطر لي يومين أتابع سناباتهم تجمدت من الفيديوهات كيف عندهم والأماكن والطرق مقطوعة وخطرة جدًا والمشكلة متهورين ويهايطون”.

فيما كتب حساب يحمل اسم جوبان: “إذا خلص محتواك ما هو لازم تدفع فلوس وتشتري هاشتاق عشان الرأي العام يتكلم عنك وتزيد المشاهدات، يا أخي سافر واضحك واستمتع بدون ما تسوي إثارة جدل لأن والله محد فاضي لك، الواحد ما هو قادر يتخلص من همومه ومشاكله ومشاغل الحياة تبيه يفضي لك أنت وسفرتك!”.

وغرّد عبدالرحمن بقوله: “لا جديد ومجرد شفت سناباته عرفت أنه راح يسوي أكشن بأنهم مفقودين وأنهم صايرلهم شيء كالعادة لا جديد مثله مثل فيحان يوم عمل نفسه ضايع في أوكرانيا وتجمد من البرد لزيادة المتابعين”.

وأدلى المغرد محمد بن بدر الغامدي برأيه معلقًا على الهاشتاج بقوله: “والله مصيبة الواحد هذا كبره وما يعرف الصح والخطأ.. إثارة جدل فقط .. أنت رايح للمكان هذا وأنت بكامل قواك العقلية المفروض يتحاسبون عشان يبطلون استهبال”.