تعزز مكانة المملكة كمركز رقمي رئيسي في العالم

الاتصالات السعودية تنشئ شركة استضافة بـ 100 مليون ريال

الأربعاء ٢ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٨:٤٦ صباحاً
الاتصالات السعودية تنشئ شركة استضافة بـ 100 مليون ريال
المواطن - الرياض

أعلنت شركة الاتصالات السعودية (stc)، عن عزمها إنشاء شركة متخصصة في خدمات الاستضافة بمراكز البيانات والربط الإقليمي والدولي، وسيقع مركزها الرئيسي في المملكة.

100 مليون ريال: 

وذكرت الاتصالات السعودية في بيان لها على موقع السوق المالية (تداول)، اليوم الأربعاء، أن رأس مال الشركة الجديدة المبدئي للشركة سيكون 100 مليون ريال ومملوكة بنسبة 100% وسيتم تمويل هذا الاستثمار ذاتياً من مصادر الشركة.

وتعتزم شركة الاتصالات السعودية نقل أصولها من مراكز البيانات والكيابل البحرية الدولية ونقاط التواجد الدولية إلى الشركة الجديدة، وقد بلغ التقييم الأولي لهذه الأصول (2.1 مليار ريال) كما في ديسمبر 2021م، كما ستقوم الشركة الجديدة باستثمارات إضافية تقدر بمبلغ 1.7 مليار ريال، ليكون إجمالي الاستثمارات في الشركة الجديدة 3.8 مليار ريال تقريباً.

تقييم مفصل: 

وستخضع هذه الأصول والاستثمارات لتقييم مفصل لاحقاً لتحديد القيمة النهائية لها بالإضافة إلى تحديد رأس المال للشركة الجديدة وذلك عند الانتهاء من الإجراءات النظامية اللازمة.

ومن المتوقع أن يكون الأثر المالي إيجابيا لهذه الشركة ولكن لا يمكن تحديده حالياً، لحين استكمال الإجراءات التنظيمية اللازمة والحصول على الموافقات من الجهات ذات العلاقة.

تعزيز مكانة المملكة: 

وستعمل هذه المبادرة على تعزيز مكانة المملكة كمركز رقمي رئيسي في المنطقة والعالم، من خلال الاستفادة من الموقع الجغرافي للمملكة في قلب منطقة الشرق الأوسط كمحور يربط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا.

وستدير الشركة الجديدة وتواصل الاستثمار في الكابلات البحرية بما في ذلك الكابلات الجديدة التي يتم تمديدها في نقاط متعددة في المملكة العربية السعودية.

كما ستدير الشركة الجديدة أيضاً مراكز البيانات وستواصل الاستثمار في مراكز بيانات جديدة في جميع أنحاء المملكة والمنطقة وفي البنية التحتية الرقمية الأخرى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوطين المحتويات والخدمات السحابية بما يحقق خطط التحول الرقمي في المملكة.