أكد أن اتفاق سلام مينسك لم يعد موجودًا

بوتين : أوكرانيا النووية ستهدد روسيا .. الرسالة وصلت

الثلاثاء ٢٢ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٨:٢٩ مساءً
بوتين : أوكرانيا النووية ستهدد روسيا .. الرسالة وصلت
المواطن - متابعة

جدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اعتزام بلاده استعمال القوات المسلحة لمساندة المواطنين في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، مؤكدًا أن طموحات أوكرانيا النووية تهدد روسيا.

وقال الرئيس الروسي: حديث أوكرانيا عن طموحات نووية يستهدف روسيا، مشيرًا إلى أن “الرسالة وصلت” حيث ستكون موسكو في مرمى صواريخ أوكرانيا النووية.

ولفت إلى أن تحركات الجيش الروسي في دونباس ستعتمد على التطورات على الأرض، مشيرًا إلى أن اتفاق سلام مينسك لم يعد موجودًا، وأضاف: لن ننفذ أي جزء من بنود اتفاقية مينسك التي أصبحت منتهية.

وجدد الرئيس الروسي الطلب من أوكرانيا بالتخلي عن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي بقوله: “أفضل شيء لأوكرانيا هو التخلي عن الانضمام لحلف الناتو”.

بوتين يطلب مصادقة البرلمان:

وكان مجلس الاتحاد البرلمان الروسي أعلن اليوم أن الرئيس فلاديمير بوتين طلب مصادقة البرلمان على استعمال القوات العسكرية في الخارج.

من جانبها أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الأوضاع في أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك- المعترف بهما من قبل روسيا أمس- تتفاقم، مشيرة إلى ضرورة حماية سكان المنطقتين.

وطلب نائب وزير الدفاع الروسي البرلمان بالسماح بنشر قوات في دونيتسك ولوغانسك، مشيرًا إلى أنه “لا خيار أمامنا إلا الاضطرار لاستخدام القوات في الخارج”.