توفي عن عمر 71 عامًا

تأجيل مراسم تشييع الموجي الصغير

الجمعة ١١ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٤٢ مساءً
تأجيل مراسم تشييع الموجي الصغير
المواطن - متابعة

أعلنت الدكتورة غنوة الموجي، تأجيل مراسم دفن شقيقها الموسيقار المصري الراحل الموجي الصغير، والذي توفي صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 71 عامًا.

تأجيل دفن الموجي الصغير:

وكتبت غنوة الموجي على صفحتها الشخصية بفيسبوك: “نظرًا لظروف طارئة ستؤجل صلاة الجنازة لأخي الموجي الصغير وسنوافيكم بموعد آخر”، حيث كان مقررًا إقامتها بعد صلاة عصر اليوم الجمعة من مسجد السلام في مدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة.

نبذة عن حياة الموجي الصغير:

هو ملحن وموزع موسيقي مصري، اسمه بالكامل الموجي محمد أمين محمد الموجي، ولُقّب بالموجي الصغير، ولد عام 1951 في بيلا التابعة لمحافظة كفر الشيخ، والتحق بكلية التربية الموسيقية قسم عود وتخرج فيها في عام 1980.

جسّد دور والده الملحن محمد الموجي في المسلسل اﻹذاعي “اليتيم”، وعمل في الكويت كمدرس موسيقى لمدة عامين، ثم عاد إلى مصر ليضع اﻷلحان لعدد كبير من اﻷعمال السينمائية والتلفزيونية، منها: “القلب وما يعشق”، “حالة تلبس”، “الرجل يحب مرتين”، “هارب من التجنيد”، كما لحن لعدد كبير من النجوم على رأسهم سميرة سعيد ومحمد الحلو.

فنانون ينعون الموسيقار الراحل:

وحرص عدد كبير من الفنانين على نعي الموسيقار الراحل، كان أبرزهم نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، وأعضاء مجلس إدارة النقابة، داعين الله أن يتغمد الفقيد برحمته وغفرانه ولأهله الصبر والسلوان.

كما حرصت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبدالدايم، على نعى الموجي الصغير الذى غيبه الموت صباح اليوم، وقالت: إن الراحل تميز بشخصية فنية متفردة، مشيرة إلى أن أعماله شكلت جزءًا من الرصيد الإبداعي الموسيقى في مصر والوطن العربي، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.