قبل مونديال الأندية 2021

تاريخ مواجهات الهلال والأهلي المصري

الجمعة ١١ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٥:١١ مساءً
تاريخ مواجهات الهلال والأهلي المصري
المواطن - مروة نبيل

تنتظر الجماهير مباراة الهلال والأهلي المصري في كأس العالم للأندية، في ظل المستوى المميز الذي ظهر عليه الفريقان بالبطولة.

مواجهة عربية في مونديال الأندية 2021

وفي مواجهة عربية خالصة، يلعب الهلال ضد الأهلي المصري على ملعب آل نهيان، يوم غد السبت عند الساعة الرابعة مساء بتوقيت السعودية، في مباراة تحديد المركز الثالث ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2021.

الهلال والأهلي المصري
لاعبو الهلال والأهلي

نتائج مواجهات الهلال والأهلي المصري

وتُعد مباراة الهلال والأهلي المصري المقبلة هي السابعة التي تجمع الفريقين سواء رسميًا أو وديًا، ونجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز مرتين، مقابل انتصار للزعيم، فيما خيم التعادل على نتيجة 3 لقاءات.

وتعود المواجهة الأولى بين الهلال والأهلي المصري بالسعودية إلى عام 1989 في تصفيات البطولة العربية للأندية أبطال الكأس، وانتهت بالتعادل الإيجابي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

الهلال
لاعبو الهلال

ونجح الأهلي المصري في الفوز على الهلال بهدف دون رد على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن منافسات بطولة النخبة العربية عام 1995، وفاز المارد الأحمر بنتيجة 2/1 في نصف نهائي بطولة العرب لأبطال الدوري عام 1996.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من الفوز على الأهلي المصري بهدف دون رد في بطولة الصداقة الدولية عام 1998، ولعب الفريقان مباراة ودية في الرياض عام 2013، انتهت بنتيجة 1/1، وتعادلا سلبيًا في القاهرة في مرحلة المجموعات بالبطولة العربية عام 2004.

الأهلي المصري
لاعبو الأهلي – المصدر @AlAhly